أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

عدد من المزارعين يشكرون خادم الحرمين الشريفين على التوجيه الكريم بصرف مستحقات القمح والشعير
* كتب صالح العقيل
بعد صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ببدء صرف مستحقات القمح والشعير للموسم الزراعي 1418ه الجزيرة التقت بعدد من المزارعين لرصد مشاعرهم في هذه المناسبة .
ففي البداية تحدث المزارع عبدالله بن حمد الراضي قائلا رغم ما توصلت اليه بلادنا الغالية من نهضة صناعية ابهرت العالم أجمع إلا ان حكومتنا الرشيدة أيدها الله تؤمن إيمانا كاملا بأن الزراعة عنصر مهم من عناصر دعم الاقتصاد الوطني.
واضاف الراضي ان هذه المكرمة الملكية الغالية سوف تدفعنا للمزيد من العطاء الزراعي في الانتاج وإننا كمزارعين لنتقدم لحكومتنا بكل الشكر والعرفان وان يديم على سيدي خادم الحرمين الشريفين لباس الصحة والعافية آمين.
كما تحدث المزارع جهز المطيري بهذه المناسبة حيث قال نشكر لحكومتنا الرشيدة هذه المكرمة التي جاءت لدعم القطاع الزراعي والاقتصاد الوطني الأمر الذي جعلنا نتبوأ مكانة عالمية في الانتاج الزراعي خاصة انتاج القمح والشعير.
واضاف المطيري اننا دائما في هذه البلاد ما ننعم بمكارم حكومتنا التي يغبطنا عليها الجميع من المزارعين في البلاد الأخرى.
وقال المزارع فالح المسلّم ان صدور هذه المكرمة الخاصة بصرف مستحقات القمح والشعير انما هي نتاج طبيعي لحرص حكومتنا الرشيدة واهتمامها ايدها الله على دعم القطاع الزراعي وقطاعات الاقتصاد الوطني الأخرى ذلك لما سوف تحققه هذه التوجيهات من فائدة عظيمة للمزارعين في جميع انحاء مملكتنا الغالية.
واضاف المسلّم اننا نتقدم لحكومتنا الرشيدة والوالد القائد فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه والنائب الثاني بخالص الشكر والعرفان وان يجعل ذلك في موازين اعمالهم.
كما تحدث لالجزيرة المزارع جليّل الحربي حيث قال ليس غريبا ان تمطرنا حكومتنا الرشيدة بمكارمها فقد عهدنا منها ذلك.
وقال المزارع ابراهيم الدغيري ان كبر المساحة واحتراف الزراعة عوامل ليست كافية لنتبوأ من خلالها مركز الصدارة في الانتاج الزراعي ما لم تقف خلف تلك العوامل توجيهات بحجم الدعم المعنوي والمادي الذي نجده كمزارعين من حكومتنا الرشيدة والتي هي بمثابة التشجيع على زيادة الانتاج والاستمرار فيه.
واضاف الدغيري: نحمد الله بأن مَنَّ علينا بقيادتناالحكيمة التي تحرص دائما على تشجيعنا لنكون مساعدين لنهضة الاقتصاد الوطني من خلال القطاع الزراعي.
وقال المزارع سليمان الدبيخي دائما ما نجد التشجيع من حكومتنا الرشيدة في اشكال مختلفة للزيادة والاستمرار في الانتاج الزراعي وما تلك التوجيهات إلا ترجمة واضحة لحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لدعم القطاع الزراعي, واضاف: نسأل الله ان يجعلنا عند حسن ظن قيادتنا الرشيدة في هذا المجال.
وشكر المزارع ابراهيم العويصي لقيادتنا الرشيدة هذه المكرمة وسأل الله أن يجعلها في موازين أعمالهم.
واضاف: ان المزارع في المملكة دائما ما يجد التشجيع في اشكال مختلفة يعيش من خلالها ظروفا يجد فيها الغبط من المزارعين في البلاد الأخرى.
وقال المزارع راشد السحيباني ان الزراعة في المملكة شهدت وتشهد تطورا أبهر العالم أجمع,, فالقطاع الزراعي كغيره من القطاعات الأخرى ساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الوطني وما تلك التوجيهات إلا مكارم من حكومتنا الرشيدة تهدف الى تشجيع المزارعين بالمملكة كبيرهم وصغيرهم على حد سواء.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved