أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

سمو النائب الثاني يدشن طائرة الإخلاء الطبي الجديدة
* * جدة واس
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ظهر أمس بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة طائرة الاخلاء الطبي الجوي الجديدة من نوع ال, جي 5 التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة والتي تم استلامها حديثاً.
وكان في استقبال سموه عند سلم الطائرة المدير العام للإدارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة بالنيابة اللواء الركن إبراهيم بن محمد الهندي وطاقم الطائرة الذين تشرفوا بالسلام على سموه.
عقب ذلك قام سمو النائب الثاني بجولة تفقدية داخل الطائرة واستمع إلى شرح مفصل عن مميزات ومهام الطائرة في الاخلاء الطبي قدمه مدير ادارة الاخلاء الطبي بالقوات المسلحة العميد طيار ركن محمد بن يحيى الشبلان.
ورافق سموه خلال الجولة التفقدية داخل الطائرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الاشغال العامة والإسكان.
وتتميز الطائرة بأنها أول طائرة من هذا النوع في المملكة العربية السعودية ويصل مدى طيرانها إلى 14 ساعة متواصلة ولمسافة 12 الف و500 كيلو متر وتتميز عن مثيلاتها بالسرعة وقلة التكلفة التشغيلية ويصل أقصى ارتفاع لها 51 ألف قدم وتستوعب 18 راكباً بالاضافة إلى طاقم الطائرة وعددهم ثلاثة أشخاص وعند تحويلها إلى نقل المرضى تستوعب ثلاثة أسر للعناية المركزة بالاضافة إلى ستة ركاب وطاقم الطائرة وعددهم ثلاثة اشخاص.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved