أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

متابعة

الأمير سعود بن نايف رعى انطلاق الحملة الوطنية الأمنية بالشرقية
* الدمام حسين بالحارث
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ظهر أمس السبت بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية الاحتفال الذي أقيم بمناسبة بدء الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية.
وقد تحدث سموه للحضور قائلا:
الحمد لله رب العالمين.
والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين.
أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة.
أيها الحفل الكريم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
إن من دواعي سروري أن نلتقي هذا اليوم في هذا الجمع المبارك وفي هذه المناسبة المهمة لمؤتمر الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية في المنطقة الشرقية.
أيها الأخوة:
إن الأمن الذي أنعم الله به على هذه البلاد وأهلها يعود بفضل الله وتوفيقه الى تطبيق الشريعة الاسلامية والتي هي المصدر الأساسي لنظام الدولة في شتى المجالات ولقد اصبحت هذه البلاد بحمد الله مضرب المثل في استتباب الأمن والاستقرار.
كما أن قيادة هذا البلد الكريم تولي الأمن ورجال الأمن قدرا كبيرا من الرعاية والاهتمام والمتابعة مما جعل بلادنا ولله الحمد والمنة على هرم الدول التي تتمتع بالأمن والرفاهية وما تعيشه هذه البلاد من نهضة شاملة في شتى المجالات بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهما الله كذلك الدور البارز الذي تقوم به وزارة الداخلية ممثلة بسيدي صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز في هذا المجال لهو فخر لكل من يقيم على ثرى هذه الأرض الطيبة.
أيها الأخوة:
لقد أسهم الاستخدام المتعدد لوسائل التقنية الحديثة في بعض الأثار الناجمة عن هذا الاستخدام المتعدد غير السليم وعلى وجه الخصوص اساءة التعامل مع المركبة وما يترتب عليه من حوادث مرورية حصدت الأرواح وأهدرت الممتلكات وأصبحت الحوادث المرورية تمثل عبئا يرهق الاقتصاد الوطني ويشل من قدرته على مواجهة المتطلبات الأخرى ولعلنا هنا من خلال هذه الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية نناشد كل مواطن ومقيم بأن يحرص على توخي الحذر واتخاذ وسائل السلامة في الحل والترحال استجابة لما تقوم به اللجنة الاعلامية الفرعية بالمنطقة الشرقية من مجهودات في سبيل نشر التوعية الأمنية في المنطقة الشرقية والتي هي محل الاهتمام لدينا حيث اطلعنا على الجدولة الزمنية المعدة من قبل اللجنة التي تستمر أعمالها للثلاث أشهر القادمة آملين أن تحقق أهدافها حسب الخطط المرسومة لها بإذن الله.
كما لا يفوتني أن أدعو الجميع باختلاف مواقعهم الى المشاركة في انجاح هذه الحملة لنعمل جميعا كلا من جانبه على أداء واجنبا ولا نهمل أي جهد قد ينفع بثماره كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطاهرة.
كما يسعدني أن أعلن عن انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية في المنطقة الشرقية اعتبارا من هذا اليوم.
وفي الختام لكم مني كل الشكر والتقدير كما اشكر القائمين على هذه الحملة متمنيا لهم التوفيق والسداد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وكان الحفل قد بدأ بكلمة ترحيبية القاها المشرف العام على اللجنة الاعلامية الفرعية بالمنطقة الشرقية مدير شرطة المنطقة الشرقية بالنيابة اللواء ناصر محمد الناصر والذي بين في كلمته أهداف الحملة وأهمية تظافر الجهود لجني ثمار هذا العمل الحضاري, كما ألقى رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية المهندس خالد الزامل كلمة جاء فيها:
الحمد لله رب العالمين, والصلام والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.
الأخوة الأكارم الحضور.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يسعدني أن أرحب بسمو نائب أمير المنطقة الشرقية، وهو يرعى مناسبة بدء الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية، والتي هي مسؤوليتنا جميعا,, كبارا وصغارا,, أفرادا ومجتمعا,, بيتا ومدرسة وأجهزة حكومية,, وقطاعات أهلية، في هذا الوطن الكريم,, الذي نعيش في رحابه آمنين ومطمئنين.
صاحب السمو,, الأخوة الحضور.
لقد وفق الله قيادة هذه البلاد وأنار بالحكمة طريقها فكان هاجس الأمن في قائمة الأولويات كضابط للاستقرار والانتاج والنمو والرخاء, ولا يسعني وأنا أشيد بجهود كل فرد في كافة قطاعات وزارة الداخلية المختلفة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز على جهودهم الكبيرة في ادارة وضبط الأمن في بلادنا الواسعة الشاسعة وعلينا كمواطنين تجاه ذلك واجب يتمثل في تعاوننا مع رجل الأمن واحترامه والالتزام بالأنظمة والقوانين وأن نكون حريصين في الانضباط في سلوكنا وتفكيرنا، وأن نزرع منذ البداية، في نفوس صغارنا السلوك المنضبط والقدوة الحسنة.
وفي هذا الصدد، فإن للقطاع الخاص ممثلا برجال الأعمال دورا هاما وأساسيا في دعم مثل هذه الجهود المخلصة التي تصب في مصلحة الوطن وأمن وسلامة المواطن والمقيم من خلال انجاح الحملة وايصال الواجب الى كافة منسوبي القطاع الخاص.
ومن هذا المنطلق، فإنني أدعو زملائي رجال الأعمال لبث هذه الروح التوعوية بين منسوبيهم، فالبيئة الآمنة هي أفضل بيئة للابتكار والابداع والنماء، وألا يقتصر الالتزام بالنظام خلال فترة التوعية فقط، بل يجب أن يكون سلوكنا الدائم وهو الذي يحثنا عليه ديننا الحنيف ويتوجب علينا تربية أبنائنا على هذا السلوك.
وانتهز هذه الفرصة لاتقدم بالشكر لرجل الأعمال السيد عبدالله بن راشد الدوسري رئيس مجموعة أنظمة المشاريع,, على رعايتها للحملة في المنطقة الشرقية.
في الختام أكرر الترحيب بسمو نائب أمير المنطقة الشرقية والأخوة الأكارم الحضور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كما تشرف أعضاء اللجنة الاعلامية الفرعية بالمنطقة الشرقية بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسلم رئيس اللجنة درعا تذكاريا لسموه.
كما قدم مدير ادارة مرور الشرقية العقيد راشد عبدالعزيز العمر وثيقة انطلاقة الحملة لسمو راعي الحفل وقدم ايضا عبدالله بن راشد الدوسري درع الراعي الرسمي للحملة وهو مجموعة أنظمة المشاريع.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved