أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

متابعة

مقتطفات سريعة من بودابست
* تقع دولة المجر في وسط اوروبا، ويقدر عدد المسلمين فيها 4% من سكان المجر البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة، وقد دخل الاسلام دولة المجر في القرن الرابع الهجري.
* تعد الجمعية الإسلامية في المجر اول مؤسسة إسلامية تحصل على تصريح رسمي من الحكومة المجرية كطائفة دينية معترف بها قانونياً وكان ذلك في عام 1988م.
* ملتقى خادم الحرمين الشريفين الإسلامي الثقافي في المجر هو الرابع الذي تنظمه وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بعد جبل طارق، وأدنبرة، وبروكسل.
* اختارت اللجنة المنظمة للملتقى ثلاثة فنادق في العاصمة المجرية بودابست حيث سيكون فندق ماريوت مقراً لمكان عقد الملتقى وسكناً للجان العاملة، وفندق الانتركونتننتال والحياة كسكنين للمشاركين.
* تغادر بعثة وزارة الاعلام الى بودابست يوم غد الاثنين مساء برئاسة الاستاذ عبدالرحمن الهزاع مدير عام الاخبار بالتلفزيون، ويضم الوفد (11) شخصاً من التلفزيون والإذاعة ووكالة الانباء السعودية.
* قنوات فضائية عدة تشارك في تغطية الحدث إضافة الى مندوبين ومراسلين لوكالات أنباء وصحف عربية وأجنبية، وتعد قناة A.R.T أول قناة فضائية تبعث بأسماء مرشحيها للمشاركة في التغطية الاعلامية.


أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved