أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

متابعة

نيابة عن أمير القصيم
السويلم يحضر انطلاق الحملة الأمنية بالمنطقة
* بريدة عبدالرحمن الحنايا:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حضر وكيل إمارة المنطقة الاستاذ عبدالعزيز بن حمد السويلم انطلاق فعاليات الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية بمنطقة القصيم وذلك في مركز ميدان الملك خالد الحضاري ببريدة.
وكان في استقباله مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومدير مرور منطقة القصيم العقيد سليمان بن عبدالرحمن العجلان وعدد من المسؤولين ومديري القطاعات الأمنية في المنطقة.
وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم عرض فيلم من إعداد اللجنة الإعلامية المركزية خلال الفترة الماضية يعرض كثيراً من الممارسات الخاطئة والمخالفات المرورية وحالات خاصة تتسبب في خلق جريمة معينة بالاضافة الى تصوير إعاقات ناتجة بسبب الحوادث المرورية.
تلا ذلك كلمة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب التي أوضح فيها أهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات المرورية بالإضافة الى الجانب الأمني, مركزاً على الحوادث المرورية بنسبها المخيفة وتلفياتها الهائلة وما ينتج عنها من خسائر روحية ومادية فادحة متطرقاً وبشكل مؤثر لبعض من المشاهد والوقائع التي يتسبب فيها تهور شاب وعدم احترامه لأنفس وممتلكات الآخرين.
وفي نهاية كلمته نوه بالدور المؤثر الذي يقوم به سمو أمير القصيم بكل ما يتعلق بتلك المنطقة وبخاصة تلك الحملة التي اعطى اهتمام سموه بها بعداً مميزاً وحضوراً فاعلاً مكن القائمين عليها من تأدية ما أوكل إليهم على أكمل وجه بعد ذلك القى أمين عام الغرفة التجارية بالقصيم الاستاذ احمد التويجري كلمة القطاع الخاص الذي نوه بالبرامج المعدة لتلك الحملة من قبل شرطة منطقة القصيم وخروجها عن التقليدية والروتينية التي كان لها أثر ملموس في سبيل تفاعل القطاع الخاص مع تلك الحملة التي سوف يجني الجميع منها سلامة واطمئنانا.
وفي ختام الحفل ألقى وكيل إمارة منطقة القصيم الاستاذ عبدالعزيز بن حمد السويلم كلمة بمناسبة تشريف سمو أمير القصيم له بتدشين تلك الحملة بالمنطقة نيابة عن سموه الكريم مشيراً الى ان حوادث المرور أصبحت الشغل الشاغل للمسؤولين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز موضحاً ان القضايا والمشاكل المرورية أصبحت تشكل خطورة كبيرة ومصدر قلق وإزعاج لكل مواطن في الشارع والمنزل وفي الأماكن العامة بسبب تنوع تلك الحوادث وخطورتها وتصرفات بعض الشباب من قائدي السيارات أثناء سيرهم في الطريق وأوضح بقوله إن احصاء الحوادث المرورية للعام الماضي تجاوز الأربعين ألف حادث في المملكة وان عدد القتلى تجاوز الاربعة آلاف قتيل وقد أبدى أسفه على عدم تطبيق النظام أحياناً بحق المخالفين مما شجعهم على عدم التقيد بالنظام.
وفي نهاية حديثه شكر سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية على جهودهم الموفقة وحرصهم الدائم من أجل سلامة المواطنين والمقيمين,
كما شكر مدير شرطة المنطقة ومدير المرور على جهودهم وعطاءاتهم وفي نهاية الحفل قدم مدير شرطة القصيم وثيقة انطلاق الحملة لوكيل إمارة المنطقة.
كما قدم رئيس اللجنة الإعلامية الفرعية بالمنطقة العقيد عبدالله البدراني درعاً لسمو أمير القصيم تسلمه نيابة عن سموه وكيل إمارة منطقة القصيم.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved