أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

القرية الالكترونية

مليون جنيه لنشر أعمال نجيب محفوظ على الإنترنت
* القاهرة أ,ف,ب
استلم نجيب محفوظ الأربعاء الماضي شيكا بمبلغ مليون جنيه مصري 300 ألف دولار أمريكي من إبراهيم المعلم صاحب دار الشروق بعد توقيعه عقدا يتيح للدار نشر أعماله على الإنترنت وبوسائل النشر الرقمي المختلفة.
جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به إبراهيم المعلم لوكالة فرانس برس مؤكدا تنازل مؤسسة القرية الإلكترونية الإماراتية التي يمتلكها محمد السويدي الأمين العام للمجمع الثقافي في أبوظبي عن حق القرية في نشر أعمال نجيب محفوظ على الإنترنت وذلك حفاظا على مصلحة الكاتب الكبير .
وكان محمد السويدي صرح على صفحات أسبوعية اخبار الأدب الاسبوع الماضي ان مؤسسته التي تقدم الخدمات الثقافية المجانية للقارىء العربي حريصة على الحفاظ على مصلحة نجيب محفوظ وان مؤسسته مستعدة للتنازل عن حقوقها كاملة في سبيل ذلك دون أية تبعات .
وكانت مؤسسة القرية الإلكترونية الإماراتية وقعت عقدا مع نجيب محفوظ العام الماضي على نشر أعماله عبر شبكة الإنترنت كخدمة مجانية على ان تدفع له عن كل عمل من أعماله 1500 جنيه مصري والتي بلغت بمجموعها 76 ألف جنيه مصري 24 ألف دولار ,ومن المعروف ان مؤسسة القرية الإلكترونية تقوم بنشر الثقافة العربية مجانا عبر شبكة الإنترنت وتوفر للقارئ الآلاف من الكتب التراثية,

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved