أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd September,2000العدد:10202الطبعةالاولـيالأحد 5 ,جمادى الثانية 1421

القرية الالكترونية

MSN وegroups وLycos اشهرها
بعد YAHOO ماذا ستفعل المدينة في الأندية الأخرى؟
* الرياض: حمد البدراني
فاجأت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مؤخرا مستخدمي الانترنت في المملكة بقرار حكيم باغلاق اندية موقع ياهو الشهير الذي وصلت فيه التجاوزات الى حد كبير لم يكن بعدها من بد لاغلاقها ومنعها خاصة بعدما وصلت فيه تلك الأندية المسيئة الى اعداد كبيرة تخصصت وللأسف في معظمها في المجالات الإباحية والشتائم وبث السموم وغيرها الكثير مع ان هناك ايضا اندية إسلامية واجتماعية هادفة ولكن جاء القرار بالاغلاق وفتح الباب لاصحاب تلك الأندية الهادفة لتسجيلها.
وتلك الخطوة التي كانت مفاجئة لكثيرين كانت متوقعة خاصة بعدما بلغ السيل الزبى وكثرت التجاوزات وكان قرار المنع مدويا تناقلته حتى الكثير من وكالات الأنباء التي بالغت بقوله ان السعودية منعت الياهو والصحيح انها اغلقت منافذ تلك الاندية عن طريق الPROXY ولم تمنع الموقع الذي يعد من أشهر المواقع النسيجية على الاطلاق.
والمتتبع باهتمام لتلك النوعية من الأندية Clup,s يجدها في اغلب المواقع المسماة بالبوابات PORTAL,S الشبكية مثل YAHOO وMSN و EGROUP,S وLYCOS وغيرها الكثير وتلك التي قد تكون الأقل شهرة ايضا توجد بها مواقع وأندية مسيئة لحد كبير ويكفي ان يقوم المستخدم بالبحث فيها ليجد آلاف الأندية التي اقفل بعضها من المدينة والبعض لا يزال مفتوحا.
والمأمل من المدينة ان تكمل تلك الخطوة التي بدأتها بالياهو لتختتمها بتلك المواقع والأندية الماجنة التي لم تغلق للاسف خاصة وان التسجيل وافتتاح ناد جديد متاح لكل مشترك في تلك المواقع وبالمجان وهو ما قد يغري بعض اصحاب أندية ياهو بالتحول اليها, فهل تفعلها المدينة؟ لننتظر ونرى.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved