أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th August,2000العدد:10199الطبعةالاولـيالخميس 1 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

انخفاض أغلب بورصات الأسهم الأوروبية مع تراجع أسهم الأدوية
* لندن رويترز
تراجع اغلب بورصات الاسهم الاوروبية في اواخر التعاملات امس الثلاثاء مع تراجع اسهم شركات الادوية والمنتجات الاساسية في تعاملات هادئة قبيل اجتماع البنك المركزي الاوروبي اليوم الخميس لاتخاذ قرار بشأن اسعار الفائدة.
وقال شارون كومبس المحلل في اتش اس, بي, سي: اغلب الناس يتوقع ان يرفع البنك المركزي الاوروبي اسعار الفائدة,, والاسواق لاتزال قلقة جدا,, استطيع القول ان هذا النوع من التحرك وهو الانخفاض بنسبة 1,0 في المائة تقريبا يطابق ما رأيناه في الاسابيع القليلة الماضية.
وكان الاقتصاديون يبحثون الاسبوع الماضي ان كان البنك المركزي الاوروبي سيرفع اصلا اسعار الفائدة لكن سقوط العملة الاوروبية الموحدة (اليورو) في متاعب جديدة في اسواق الصرف الاجنبي وانتعاش اسعار النفط يجعل النقاش يقتصر على حجم الزيادة.
وبحلول الساعة 1545 بتوقيت جرينتش كان مؤشر يوروتوب المؤلف من 300 سهم اوروبي منخفضا بنسبة 2,0 في المائة فيما كان مؤشر يوروستوكس المؤلف من 50 سهما ممتازا من منطقة اليورو منخفضا بنسبة 3,0 في المائة.
وتفاوت اداء البورصات الاوروبية الكبرى اذ تراجعت سوق فرانكفورت بنسبة 6,0 في المائة فيما ارتفعت بورصتا لندن وباريس بنسبة 3,0 في المائة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved