أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 30th August,2000العدد:10198الطبعةالاولـيالاربعاء 30 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

س,ج,, الحاسوب
مشكلة المحادثة الصوتية,, والقرص المرن لا يعمل؟
خالد عبدالرحمن البكر
* أشكركم على جهودكم المبذولة لخدمة مشتركي الإنترنت ولدي مشكلة أعاني منها الآن وهي انني قبل فترة كنت استخدم المحادثات الصوتية بكل يسر وسهولة أما الآن فلا استطيع وتأتيني رسالة تقول نت كنيكتت مع العلم انني استخدم احسن الكروت الصوتية واحسن المايكات في السوق، ولكن العجيب في الأمر ان جهازي لا يستطيع ان يدخل المحادثة الصوتية الا في الياهو أما غير ذلك لا يدخل كمثل المواقع العربية.
بدر عبدالعزيز/ الرياض
الأخ/ بدر نرحب بك عبر هذه الزاوية ومن خلال رسالتك استنتج منها ان البطاقة الصوتية sound card المثبتة في جهاز كمبيوترك تعمل بشكل صحيح ولا تحتاج الى اي تغيير في إعداداتها والمشكلة تكمن في نفس برنامج المحادثة الصوتية وكنا نتمنى ان تحدد اسم البرنامج او الموقع المستخدم الذي يرفض الاتصال لاجراء المحادثة الصوتية لنعطيك اسهل الحلول ونوضح لك بأن وسائل المحادثات الصوتية عبر شبكة الإنترنت أصبحت لا تقتصر على تقنية محددة بل توجد برامج ومواقع متنوعة فمثلا المحادثة الصوتية في موقع yahoo تستخدم تقنية لغة الجافا java لنقل وبث الصوت كما توجد برامج خاصة بالمحادثات الصوتية ومن أشهرها برنامج Fire Talk.
والنوع الثالث وهو ما نعتقد انه المقصود في رسالتك ان البرنامج يستخدم تقنية Hear Me التي تنتشر بين معظم المواقع وبالأخص محادثات المواقع العربية إذ تقدمها الشركة المنتجة لكل موقع يرغب في ذلك وتتم عملية الاتصال الأساسية عبر أجهزتها ولحل مشكلتك فبعد الدخول لبرنامج Hear Me ففي حالة عدم الاتصال بنجاح يمكن الضغط على امر Audio Configuration ليقوم البرنامج بالانتقال لموقع شركة المحادثة الصوتية لإعادة تحميل ملفات تشغيل البرنامج في المتصفح وباختيار امر الموافقة yes سيتم تزويد المتصفح ببرنامج Hear Me Voice Creator وعنوان موقع الشركة www.hearme.com.
مشكلة في القرص المرن
* عندما أقوم بعملية نسخ قرص مرن تظهر لي رسالة وهي خطأ: غير قادر على القراءة من القرص المصدر تأكد من ادخال القرص بشكل صحيح ومن اغلاق فتحة محرك الأقراص علما بأنني اضع قرص في محرك الاقراص بشكل صحيح وفتحة محرك الاقراص مغلقة,, فما هو الحل؟ وشكرا.
عبدالرحيم حبيب الشمري/ حائل
يصعب تحديد مشاكل القرص المرن لما له من ارتباط كبير في المكونات المادية Hardware وبين إعداداته في الكمبيوتر ولكن افضل الحلول للوصول الى حل سليم لمشكلة القرص المرن تتم باتباع الخطوات التالية حسب الترتيب: ففي حالة عدم قدرة القراءة او الكتابة على القرص المرن Floppy Drive فإنه يجب الانتقال الى برنامج تهيئة جهاز الكمبيوتر BIOS من بدء تشغيل الجهاز يمكن ضغط مفتاح Delete في الغالب او المفتاح المخصص لذلك والتأكد من وضع القرص المرن على الاختيار الصحيح وهو Floppy Drive A: 1.44 MB 3.5.
وللتأكد من صحة تركيب كيبل المشغل بشكل سليم فإنه يمكن ضبط خاصية البحث التلقائي للقرص المرن بتحديده مثل Floppy Drive Seek: Enabled وتعطيله أي خاصية باختيار امر Disabled.
توفر معظم اللوحات الرئيسية الحديثة خاصية القراءة فقط من القرص المرن Read Only وعدم الكتابة عليه وذلك كإجراء أمني يتبعه المصنعون لحماية نقل اية ملفات من جهاز الكمبيوتر الى القرص ويمكن تعطيل تلك الخاصية بالتحديد التالي:
Floppy Access Control: Read-Write كذلك يجب التأكد من تشغيل التحكم بمشغل الأقراص المرنة باختيار الامر Auto او الامر ENABLED أمام الامر OneBoard FDC: ENABLED
التأكد بربط ابر الكيبل بين اللوحة الرئيسية Mother Board والمشغل Floppy Drive.
استخدام قرص التنظيف الخاص بذلك وهو متوفر لدى معظم محلات الكمبيوتر.
في حالة قراءة المشغل للقرص المرن وعدم القدرة على الكتابة فقد تكون المشكلة في عدم ازالة زر الحماية الموجود ضمن القرص نفسه.
المحادثة الصوتية العربية في Yahoo
يمكن لكل مستخدم يمتلك حسابا مسجلا في موقع ياهو Yahoo مثل البريد الإلكتروني الوصول للمحادثات الصوتية وباللغة العربية وبعد الاتصال بشبكة الانترنت يمكن الانتقال لموقع ياهو www.yahoo.com واختيار امر chat او الانتقال لموقع: http://chat.yahoo.com وبإدخال اسم المستخدم في حقل yahoo ID وكلمة المرور في حقل password واعطاء امر تسجيل الدخول Sign in سيقوم موقع yahoo بعرض الشاشة الرئيسية ويمكن النقر على امر اظهار كافة غرف المحادثة في العالم complete Room List وبعد ذلك يجب البحث في قائمة Countris and Cultures عن غرفة المحادثة الصوتية باللغة العربية وهي Arab Chat وبالنقر على تلك القائمة سيستغرق بعض الوقت لتحميل ملفات لغة java ليبدأ الموقع ببث الأصوات المشاركة بشكل مباشر كما ويمكن المشاركة مع المتحدثين بالضغط على امر TALK واستخدام الميكروفون Microphone.
تحذير
يقوم موقع yahoo بعرض اسم البريد الإلكتروني أمام المستخدمين الآخرين المتصلين بنفس غرفة المحادثة كما يمكنهم الوصول للمعلومات التعريفية بالمستخدم الذي قام بتسجيلها في موقع معلوماته من خلال الامر view Profile لذلك ينبغي الانتباه لهذا الأمر.
إصدار جديد من ماسنجر ياهو
طرح موقع yahoo النسخة الحديثة التجريبية من برنامجه للتخاطب الفوري yahoo Messenger الجديد ويمكن الحصول على تلك النسخة بزيارة الموقع: http://messenger. yahoo.com واختيار امر قائمة windows Beta لجلب ملف التركيب.
تواصل
وصلتني رسائل من القراء الأعزاء وهم كالتالي:
* الأخ/ محمد سعد العتيبي الدوادمي.
* الأخ/ صالح العيد بريدة.
* الأخ/ علي العلي حائل.
* الأخ/ ياسر السنان القطيف.
* الأخ/ عثمان الشاطري بريد إلكتروني.
* الأخ/ عبدالله محمد بريد إلكتروني.
* الأخ/ فيصل السكيت بريد إلكتروني.
* الأخ/ خالد السلطان بريد إلكتروني.
* الأخ/ رأفت زيتوني بريد إلكتروني.
* الأخ/ عبدالرحمن البار بريد إلكتروني.
وسيتم طرح الاجابة على الأسئلة قريبا,, ويا هلا بالجميع.
albkr2000@ hotmail.com
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved