أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 30th August,2000العدد:10198الطبعةالاولـيالاربعاء 30 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

في خطوة جديدة لهما: operaو AMD تعملان لبناء متصفح جديد للانترنت لا يتطلب كمبيوتر
* الرياض : حمد البدارني
في خطوة قد تبدو جديدة من نوعها اعلنت شركة amd عن توجهها الجديد لطرح تقنية فريدة لتصفح معلومات شبكة الانترنت بالتعاون مع شركة opera التي تقوم بانتاج متصفح يحمل اسمها.
وقالت amd ان تلك الخطوة تستهدف في النهاية التوصل لتقنية جديدة تتيح ايصال خدمة الانترنت الى كل شخص من دون الحاجة الى وجود حاسب آلي واطلقت على تلك التقنية اسم embedded browser
وسيمكن من خلال المتصفح مثلا اتاحة امكانية تصفح الانترنت من خلال اجهزة الهاتف الجوال بل واجهزة النداء الالي البيجر .
وقالت شركة opera ان مثل تلك التقنية الجديدة قائمة بالفعل ويعمل عليها فريق من مطوريها بالتعاون مع شركة اريكسون الشهيرة باجهزة الهاتف الجوال كما انها تقوم ايضا بتطوير نظام للمراسلات الفورية لتعمل على اجهزتها المزودة بشاشات خاصة تختلف عن الشاشات الحالية.
واكدت ان ظهور مثل تلك التقنية التي تعمل عليها حاليا مع اريكسون واي ام دي قد يستغرق ما بين سنتين الى ثلاث سنوات لتكون جاهزة وقادرة على ريادة مثل تلك الخدمات التي يتوقع ان تحقق نموا كبيرا في المستقبل القريب.
وتتضمن الاتفاقية مع أي ام دي للتوصل الى تطوير متصفح مبنى على 32 bit لا يتطلب وجود جهاز كمبيوتر للنفاذ الى شبكة الانترنت مما يجعل مثل هذا المشروع جدير بالاهتمام، كما تتضمن الاتفاقية ان يضمن المعالج الجديد ضمن البرمجيات المتوافقة مع المنتجات المستقبلية من معالجات أي ام دي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved