أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 25th August,2000العدد:10193الطبعةالاولـيالجمعة 25 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

مساء اليوم في درة الملاعب وبمشاركة النجم الدولي سامي الجابر,.
الزعيم يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه الآسيوي بمواجهة الكرامة السوري
الجماهير والروح سلاحا الأزرق للتغلب على مشكلة النقص
* * كتب طارق العبودي
يبدأ فريق الهلال الكروي عند الساعة 8,45 من مساء اليوم رحلة دفاعه عن لقبه بطل آسيا حيث يستضيف فريق الكرامة السوري في درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي في أولى مبارياته في التصفيات الأولية مرحلة الذهاب للبطولة الآسيوية العشرين للأندية أبطال الدوري.
ويعد هذا اللقاء هاماً جداً لممثل الكرة السعودية وسفيرها الدائم في البطولات الآسيوية إذ يعني الفوز به ضمان التأهل للمرحلة التالية بما نسبته 50% بل أكثر من ذلك بكثير وهو ما يسعى له أيضاً بطل سوريا,
غير أن اللقاء يعد صعباً جداً للفريقين وخصوصاً الهلال الذي يلعب وسط غياب أكثر من نصف عناصر الفريق يتقدمهم الدوليون أحمد الدوخي وخميس العويران ونواف التمياط مصابون ويوسف الثنيان ومحمد لطف وحسين المسعري لظروف مختلفة علاوة على أنه يخوض اللقاء بدون أي عنصر أجنبي وفوق ذلك كله جهله التام بمواطن الضعف والقوة لدى منافسه الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الهلال !! .
** يدخل الفريق الهلالي السعودي لقاءه هذا وهو يتمتع بروح معنوية عالية اكتسبها من فوزه المستحق بكأس دورة الصداقة الدولية الرابعة التي أقيمت مؤخراً في أبها وهو الأمر الذي قد يساعد اللاعبين على التغلب على ظروف النقص الرهيب,, يدعمهم في ذلك الحضور الجماهيري المكثف المتوقع حضوره اليوم كما هي عادة المباريات التي يكون الهلال طرفاً فيها.
وسيلعب الروماني ايلي بلاتشي مدرب الهلال بشعار الفوز ولا شيء غيره والذي إذا ما تحقق بمشيئة الله فسيكون الأزرق قريباً جداً من الانتقال للمرحلة التالية ويلعب بعد اسبوعين في سوريا بكل ارتياح,.
بل ان بلاتشي ليس أمامه إلا اللعب الهجومي الحذر لضرب التكتل الدفاعي السوري المتوقع من جهة ومباغتة منافسه الغامض من جهة ثانية.
ورغم النقص الكبير والمؤثر في صفوف الفريق إلا أن الهلاليين أنفسهم يرون ان وجود البديل الجاهز والدعم الجماهيري الكبير وارتفاع الروح المعنوية عوامل كفيلة بتجيير هذا النقص وتحويله الى نقطة قوة لمصلحة الفريق.
** أما البطل السوري الكرامة فيدخل هذا اللقاء وكل همه وأمله أن يخرج متعادلاً على أقل تقدير خصوصاً وان مباراة الأياب ستقام بعد أسبوعين على أرضه وبين جماهيره,, وقد تعمد مسؤولو النادي إحاطة استعدادات الفريق بالسرية وجعل أوراق المدرب غامضة أمام المنافس الهلال لدرجة أنهم استفادوا من تأخر موعد وصولهم الى ما قبل المباراة بيوم واحد فقط حتى لا تنكشف الأوراق وتتضح نقاط القوة والضعف.
ومن المتوقع أن يعمد مدرب الكرامة الذي أحضر كل نجومه وأغلبهم من الدوليين الى اللعب بالطريقة الدفاعية الصرفة مع التركيز على الهجمات المرتدة في محاولة لاستغلال الاندفاع الهلالي المتوقع للأمام.
** عموماً ورغم كل الظروف المحيطة سلبية كانت أو ايجابية إلا أن الفريقين قادران بإذن الله على تقديم سهرة كروية عربية آسيوية حافلة بالمتعة والاثارة والندية وتعكس مدى ما وصلت اليه الكرة في البلدين الشقيقين من تقدم ورقي.
هؤلاء يمثلون الهلال في المباراة
ينتظر ان يشرك بلاتشي التشكيل التالي وهو الذي ركز عليه كثيراً في التمارين السابقة والمكون من: الدعيع والنزهان والصويلح وخليل والشريدة والصينعي المفرج والغامدي وابوثنين والشلهوب والجمعان وسامي الجابر الذي سيودع الجماهير السعودية عامة والهلالية على وجه الخصوص من خلال هذه المباراة قبل أن يكمل مشواره مع فريق ولفرهامبتون الانجليزي الذي وقع معه عقده الاحترافي ليصبح أول لاعب سعودي وخليجي يلعب في الدوري الانجليزي.
** تمنياتنا لممثل كرة الوطن الهلال بالفوز في هذه المباراة ليضمن بالتأكيد تجاوز أكثر من نصف المشوار نحو التأهل للمرحلة التالية في طريقه للمحافظة على زعامته القارية,, لكن ذلك لن يتحقق إلا بتوفيق الله أولاً ثم الدعم الجماهيري الهلالي المعتاد الذي كان أحد الأسباب الرئيسية فيما حققه هذا الفريق من انجازات وبطولات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved