أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

فيما نفت لندن الاتهام
وزير العدل الليبيري يتهم فريق تلفزيون بريطانياً بالتجسس على بلاده
* منروفيا رويترز
قال وزير العدل الليبيري ايدنجتون فارما امس ان السلطات الليبيرية اعتقلت افراد طاقم تلفزيوني يعملون لحساب شبكة تلفزيون القناة الرابعة البريطانية للاشتباه بتجسسهم.
وفي لندن رفضت القناة الرابعة هذه الاتهامات وقالت ان الفريق كان يقوم بنشاط صحفي مشروع.
وقال فارما في مؤتمر صحفي ان الاربعة وهم بريطانيان وسيراليوني وجنوب افريقي سيمثلون امام القضاء في وقت قريب, واشارت مصادر ديبلوماسية الى ان ذلك قد يحدث يوم الاثنين.
واضاف فارما ان الاربعة /تورطوا في تحركات ضد امن الدولة,, واعتقلوا للاشتباه بتجسسهم ضد جمهورية ليبيريا/.
وقالت القناة الرابعة ان الفريق الذي صادرت السلطات الليبيرية الاشرطة التي كانت معه حصل على اذن من وزارة الاعلام لتصوير البلاد.
وصرح متحدث باسم القناة الرابعة لرويترز بان/ تلك الاشرطة التي صودرت ستثبت عند مشاهدتها انهم يقومون بنشاط صحفي مشروع في البلاد, /لا يوجد اساس لاي اتهام بالتجسس/.
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية ان القنصل الفخري البريطاني زار افراد الفريق وقال انهم بخير, ومن المتوقع وصول ديبلوماسي بريطاني من ساحل العاج اليوم الاثنين.
وربطت بريطانيا والولايات المتحدة بين ليبيريا ورئيسها تشارلز تيلور ومبيعات غير قانونية للالماس الذي يستخرجه ثوار الجبهة الثورية المتحدة في سيراليون.
واتهم فارما الطاقم التلفزيوني بمحاولة تلفيق ادلة ضد الحكومة الليبيرية, وقال ان لدى المحققين ادلة خطية ومادية ضد الاربعة ستقدم في المحكمة, ولم يدل بتفصيلات.
وقال ان/ هدف هذا النشاط السري ليس هو فقط الاضرار بصورة وشخص رئيس ليبيريا وانما تدمير الهيكل الاقتصادي والاجتماعي والسياسي لليبيريا بتقديم المعونات لقوى اجنبية في مواجهتها المستمرة مع ليبيريا/.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved