أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,جمادى الاولى 1421

وطن ومواطن

تخصيص هذا المجمع لتحفيظ القرآن فقط للبنات بشقراء
تخطو هذه الدولة بتوفيق من الله خطوات مشكورة في سبيل خدمة العلم وأهله، ولعل من أبرز اهتمامات الدولة أعزها الله بالإسلام في هذا الجانب الاهتمام بالقرآن الكريم وتدريسه وتحفيظه ووضع المناهج المرادفة لذلك لتتخرج الطالبة بعد ذلك وقد حفظت كتاب الله حفظاً كاملاً ونهلت من هذا المعين الصافي.
وقد هيأت الدولة أعزها الله البنايات الشامخة والمناهج الشاملة وبذلت كل غالٍ ورخيص قصدت به خدمة القرآن الكريم وأهله، وليس هذا بغريب عليها فهي تسير على نهج المؤسس الأول رحمه الله .
ولعل من أبرز تلك البنايات الحديثة بناء مجمع متكامل المرافق لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شقراء، وقد استبشر الأهالي بهذا المجمع أيما استبشار ولهجوا إلى العلي القدير أن يحفظ قائد هذه المسيرة.
إلا أنه لوحظ وتأكد لدينا بعد مراجعة الإدارة في المحافظة انضمام مدارس اخرى في هذا المجمع غير مدارس تحفيظ القرآن، مما سيكون له أثر في إعاقة المنهج التربوي والذي من أجله أنشىء هذا المجمع؛ ولذا فلنا أمل ورجاء في معالي الرئيس العام بتخصيص هذا المجمع لتحفيظ القرآن الكريم بمراحله الثلاث فقط وعدم انضمام مدارس أخرى علماً أن أعداد الطالبات في هذه المراحل الثلاث ملائم ومناسب جداً لهذا المجمع, نرجو ونروم أن يتحقق هذا الطلب أسوة ببقية المجمعات في المناطق والمحافظات وأملنا لايخيب إن شاء الله, والله يحفظكم ويرعاكم.
عبدالله بن محمد الوهبي
الوشم

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved