أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

أوزبكستان يخطف فوزاً صعباً من اليمن
سداسية إماراتية تضعه في الصدارة وتحرج المنافسين
* الطائف هلال الثبيتي
تمكن منتخب الامارات للشباب من هز شباك منتخب القيرقستان بستة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت سيطرة تامة على مجريات المباراة من قبل منتخب الامارات الذي استطاع بهذه النتيجة ان يعزز موقعه أمام الفرق المشاركة.
سجل الأهداف لمنتخب الامارات ثلاثة اهداف للاعب فيصل خليل في الدقيقة 34، 43 من الشوط الاول وفي الدقيقة 36 من الشوط الثاني فيما سجل الأهداف الثلاثة الاخرى كل من اللاعب نبيل ابراهيم في الدقيقة 9 ويوسف ملا علي في الدقيقة 12 واللاعب فيصل عقيل, وسجل لمنتخب قيرقستان الهدف الوحيد في الشوط الثاني من المباراة اللاعب جيرقالييك في الدقيقة 24.
الشوط الأول
بدأ هذا الشوط بسيطرة كاملة من لاعبي منتخب الامارات منذ بدايته حتى نهايته حيث انحصر اللعب في ملعب منتخب قيرقستان دون أي فاعلية من لاعبيه.
واستطاع اللاعب فيصل خليل ان يمرر كرة الى نبيل ابراهيم والذي أودعها سهلة في المرمى القيرقستاني وفي الدقيقة 12 سدد اللاعب يوسف ملا علي الهدف الثاني وذلك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تستقر داخل المرمى كهدف ثان.
بعد هذا الهدف أضاع منتخب الامارات العديد من الفرص حتى الدقيقة 34 عندما استفاد اللاعب فيصل خليل اثر دربكة بين مدافعي قيرقستان وخطف الكرة من بين المدافعين وبسهولة يودعها على يسار الحارس القيرقستاني اولان كهدف ثالث, واستمر ضغط منتخب الامارات حيث اسفر هذا الضغط في الدقيقة 43 عن الهدف الرابع عندما تلقى فيصل خليل كرة من بين المدافعين يجد نفسه امام مرمى قيرقستان وحده يلعبها من تحت الحارس كهدف رابع حيث اعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم منتخب الامارات بأربعة أهداف مقابل لا شيء لقيرقستان.
الشوط الثاني
واصل لاعبو منتخب الامارات هجماتهم بقية تسجيل أهداف أكثر تبعدهم عن أي احتمال قد يرد مع المنتخبات الأخرى وتحقق لهم ذلك عندما تقدم اللاعب فيصل خليل بكرة من الجهة اليسرى وسددها قوية تصطدم بالحارس القيرقستاني لترتد الى اللاعب فيصل عقيل والذي سددها بقوة على يمين الحارس كهدف خامس.
لم يشهد هذا الشوط أي تقدم من قبل لاعبي قيرقستان سوى في الدقيقة 24 والتي تمكن من خلالها تسجيل الهدف الوحيد لحفظ ماء الوجه عندما انفرد اللاعب جيرقالييك بالمقدمة بعد تجاوز مدافعي الامارات محمد قاسم وابراهيم علي وتمكن من ايداع الكرة في المرمى الاماراتي كهدف اول لقيرقستان.
بعد ذلك واصل لاعبو الامارات محاولاتهم لزيادة الاهداف في ظل تحرك جيد نوعا ما من قبل المنتخب القيرقستاني حتى استطاع اللاعب فيصل خليل تسجيل الهدف السادس والأخير الذي أنهى به مهرجان الأهداف,
وذلك عندما تقدم اللاعب سعيد مبارك في الدقيقة 36 بكرة راوغ وسدد ولكنها ارتطمت بالقائم الايمن ليحولها اللاعب فيصل خليل على يمين الحارس كهدف سادس يعلن بعده الحكم عن نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز منتخب الامارات 6/1.
أوزبكستان واليمن
ضمن تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لكأس آسيا الثانية والثلاثين والمقامة حاليا على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف كسب منتخب أوزبكستان للشباب نظيره اليمني بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل لمنتخب أوزبكستان الهدف الاول جوفانوف في الدقيقة السابعة من الشوط الاول والهدف الثاني سجله اللاعب طاليكوف في الدقيقة 23 من الشوط نفسه وسجل اللاعب بكاليديس الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بينما سجل لليمن اللاعب ابراهيم الكهالي الهدف الاول في الدقيقة 35 وفي الدقيقة 44 سجل اللاعب رضوان يحيى الهدف الثاني.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved