أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

المدرب الإيراني : المنتخب السعودي يضم نجوماً كباراً رغم صغر سنهم
مساعد مدرب أوزبكستان: المنتخب السعودي رائع,, ووسطه وهجومه قويان
المدرب الإيراني
أبدى مدرب منتخب إيران للشباب السيد مهدي متاجاتي اعجابه بمستوى المنتخب السعودي للشباب وبخاصة في مباراته أمام منتخب الامارات وقال: المنتخب السعودي فريق قوي جدا ويملك لاعبين يتمتعون بالسرعة والدقة في التمرير خصوصا خط الوسط حيث اعجبني اللاعب رقم 13 وليد الرجا واللاعب رقم 9 وليد السفياني واللاعب رقم 20 وليد الجيزاني واللاعب رقم 15 بندر تميم الدوسري الذي يملك نزعة هجومية قوية عندما اشركه مدرب المنتخب السعودي في الشوط الثاني في لقائه مع منتخب الامارات وكذلك اللاعب رقم 7 اللاعب حسين النجعي.
وأكد ان المنتخبات المشاركة في المجموعة الثالثة المؤهلة لكأس آسيا الثانية والثلاثين منتخبات قوية وصعبة ولو ان هذه المنتخبات في اي مجموعة اخرى لتأهلت بسهولة إلى نهائيات كأس آسيا.
وبين ان منتخب الامارات قدم مستوى جيدا جدا في هذه التصفيات.
وعن حضوره إلى المملكة قال: تعلمون ان كأس آسيا الثانية والثلاثين تقام في إيران وقد تأهل منتخب إيران مع بقية المنتخبات ولم يبق إلا هذه المجموعة (الثالثة) التي بها خمسة منتخبات قوية ولذا حضرت إلى هنا لأرى مستوى هذه المنتخبات.
وفيما لو تأهل منتخب الامارات وتقابل معه قال: مستوى منتخب الامارات جيد جدا ويملك مدربا له خبرة كافية في اعداد اللاعبين وصنع الانجازات وأضاف انا أعتبره استاذي حيث استطاع ان يؤسس منتخب الشباب الايراني الذي حصل على اربع بطولات على مستوى آسيا عام 72م، 73م، 74م، 75م ولو تقابل منتخب الامارات مع منتخب إيران فسوف يكون لكل حادث حديث.
وفي ختام حديثه رفع شكره وتقديره للاتحاد السعودي على استضافته له وحسن الاستقبال.
مساعد مدرب أوزبكستان:
كما أبدى مساعد مدرب منتخب أوزبكستان السيد باختيار سعيدوف اعجابه الشديد بمستوى المنتخب السعودي للشباب وذلك بعد انتهاء مباراة المملكة والامارات وأضاف ان المنتخب السعودي استطاع ان يمسح الصورة التي ظهر بها في الشوط الاول حيث سجل الهدف الاول والهدف الثاني ثم سجل الهدف الثالث واشار إلى ان اللاعب رقم 15 بندر تميم الدوسري بحق هو ورقة رابحة لمدرب المنتخب السعودي.
وعن مباراة منتخب بلاده مع منتخب المملكة اليوم قال: نحن نعرف قوة المنتخب السعودي وسنعمل جاهدين على صد الهجمات السعودية الخطيرة ولابد من مبادلة الهجوم السعودي بهجمات مماثلة كي نضمن على الاقل التعادل أو الخروج من المباراة بأقل الاهداف.
وأكد ان الطريقة التي يلعب بها المنتخب السعودي طريقة مجدية وفعالة حيث انها طريقة برازيلية وهذا مما يساعدنا على وقف الهجمات السعودية لأننا على علم باللعب البرازيلي,ولفت سعيدوف إلى ان المنتخب السعودي لديه خطان قويان جداً هما الهجوم والوسط الذي يتحكم في مفاتيح اللعب ورسم الهجمات خصوصا ان في خط الوسط السعودي لاعبين يجيدون نقل الكرة بأسلوب ممتع وسهل من لمسة واحدة.
وقال ان المباراة 90 دقيقة ويمكن ان يحدث في المباراة خطأ ويستفيد منه الخصم أو نستفيد منه وضرب مثالا على ذلك بمباراة المنتخب السعودي ومنتخب الامارات عندما خطف مهاجم الامارات هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.
المدرب الإماراتي
وصف مدرب منتخب الامارات للشباب السيد حشمت مهاجراني مباراة المملكة مع الامارات التي اقيمت مساء الخميس الماضي بأنها مباراة قوية من كلا المنتخبين وقال: لعب المنتخب الاماراتي وسيطر على معظم فترات الشوط الأول الا ان المنتخب السعودي دخل الشوط الثاني بروح مغايرة للشوط الأول حيث بدأ هجوما أثمر عن الهدف الأول الذي أعقبه الهدف الثاني مما أدى الى ارباك اللاعبين في منتخبنا أي الامارات .
وأضاف: ان حساسية المباراة الخاصة بين المنتخبين جعلت اللقاء يظهر بهذه الصرة وقال: دخلنا هذه المباراة وكلا المنتخبين على علم بأن أيا من المنتخبين يفوز في هذا اللقاء سوف يكون قد حجز بطاقة التأهل.
ولفت مهاجراني الى ان الأسباب التي جعلت المنتخبين لم يظهرا بالصورة المعهودة هي الحماس والحساسية والرغبة في الفوز وأشار الى ان المنتخبين كان أداؤهما جيدا بشكل عام وكانت الهجمات موزعة على المرميين,وأكد مهاجراني ان السبب في تراجع مستوى منتخب الامارات في الشوط الثاني يعود الى ضعف خط الوسط الذي لم يجد تمويل الهجوم بالكرات وعدم مقدرتهم على ربط الخطوط أدى الى نزول المستوى.
وعن الشوط الأول من اللقاء مع السعودية قال: عمدت الى مراقبة بعض اللاعبين المؤثرين في المنتخب السعودي وحاولت فصل خط الوسط السعودي عن خط الهجوم وهذا ما حدث وفي الشوط الثاني كانت المراقبة موجودة ولكن الهدف المبكر أثر على نفسية لاعبي الامارات وقال: دخلنا الشوط الثاني وكنت متوقعا اننا سوف نحرز هدفا ولكن حدث العكس حيث سجل المنتخب السعودي خلال 15 دقيقة ثلاثة أهداف وهذا غير كل شيء حيث سلب اللاعبين التركيز وأضاف: لقد عمدت الى اشراك بعض اللاعبين من الاحتياط لكي أغير الخطة التي كنت ألعب بها ولعب ب4/4/3,وأكد مهاجراني ان هذه التصفيات ليس بها منتخب ضعيف ولكن أعتقد ان المنتخب السعودي لديه لاعبون مميزون وأنا معجب بهم رقم 14 فيصل القرعيط ورقم 8 عبدالله الذكير ورقم 13 وليد الرجا ورقم 20 وليد الجيزاني.
وعن مباراة اليوم لمنتخبنا أمام منتخب أوزبكستان قال: المباراة سوف تكون قوية جدا خصوصا أن المنتخب السعودي يدخل هذه المباراة لتسجيل أكبر عدد من الأهداف وكسب اللقاء واضافة ثلاث نقاط الى رصيده وقال: وفي المقابل منتخب أوزبكستان الذي يدخل هذا اللقاء ولديه ثلاث نقاط من مباراة واحدة وأعتقد انه سوف يكثف هجومه بحذر لكي يكسب هذا اللقاء ولكن أتوقع فوز المنتخب السعودي ولن يكون في هذا اللقاء عدد كبير من الأهداف.
وأرجع فوز المنتخب السعودي لكونه يملك مفاتيح اللعب ويملك عددا من اللاعبين مستواهم جيد جدا وقادرون على التحكم في اللعب وبخاصة خط الوسط والهجوم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved