أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,جمادى الاولى 1421

منوعـات

في مدينة يهزها انفجار كل ستة اسابيع
إصابة شخص في انفجار بملهى ليلي في كيب تاون
* كيب تاون رويترز
قالت الشرطة ان قنبلة انفجرت في سيارة كانت متوقفة خارج ملهى ليلي في كيب تاون بجنوب افريقيا الليلة الماضية ما ادى إلى اصابة شخص على الاقل.
وصرح متحدث باسم الشرطة لرويترز بأن قنبلة في سيارة انفجرت في الساعة 9,58 مساء 1958 بتوقيت جرينتش خارج ملهى برونكس الليلي وأصيب شخص عمره 31 عاما بجروح طفيفة.
وأضاف ان قوة الانفجار دمرت سطح وجانبي سيارة صالون عائلية ولكن لم تلحق اضرارا بالمبنى نفسه,ووقع الانفجار بعد ثمانية ايام فقط من انفجار سيارة ملغومة مما ادى إلى اصابة شخصين في مركز تجاري مزدحم في ضاحية كونستانتيا بكيب تاون.
وكان هذا أحدث انفجار ضمن سلسلة تضمنت انفجار اكثر من 16 قنبلة في المدينة وهي اكبر المناطق السياحية في جنوب افريقيا خلال العامين الماضيين وقتل شخصان على الاقل واصيب اكثر من 100 آخرين في الانفجارات.
وتنفجر قنبلة في المتوسط كل ستة اسابيع في المدينة منذ ان قتلت قنبلة انبوبية شخصين وأصابت اكثر من 20 في مطعم بلانت هوليود في اغسطس عام 1998م.
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الانفجارات ولم يتم اعتقال احد.
وانحت الشرطة باللائمة في كثير من هذه الانفجارات على جماعة تطلق على نفسها اسم الشعب ضد اللصوصية والمخدرات وهو اتهام نفته هذه الجماعة بشدة على الرغم من ان اكثر من 90 من اعضائها ينتظرون المحاكمة بتهم تتعلق بالاسلحة النارية والمتفجرات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved