أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

بمناسبة الذكرى ال31 لمحاولة إحراق المسجد الأقصى
منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو إلى تضافر الجهود لحماية القدس من عبث اليهود
* جدة واس
دعا الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي الدكتور عز الدين العراقي الى تضافر الجهود الاسلامية من اجل حماية القدس الشريف والمسجد الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية من عبث المستوطنين اليهود والعمل على تعزيز الجهود الفلسطينية ضد المواجهة الشرسة مع الاطماع الصهيونية التوسعية.
وقال في بيان صدر امس بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين للمحاولة الآثمة التي قام بها المتطرفون الاسرائيليون لاحراق المسجد الاقصى المبارك: ان الامانة العامة لمنظمة المؤتمر الاسلامي في هذه الايام العصيبة التي تجتازها قضية فلسطين والقدس الشريف ومع بداية التحرك الاسلامي لعقد لجنة القدس تدعو الى العمل على اعلاء كلمة الحق والعدل حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه الوطنية الثابتة واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
واضاف الدكتور العراقي ان هذه الذكرى تأتي ومدينة القدس الشريف ما تزال رهن الاحتلال الاسرائيلي فهي تتعرض يوميا لمخططات التهويد كما يتعرض المسجد الاقصى المبارك لمحاولات المستوطنين الاسرائيليين المتكررة لاقتحامه والتهديد بتدميره.
من جهة اخرى رحب الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي بما حققه مؤتمر المصالحة الصومالية الذي عقد مؤخرا في جيبوتي من نتائج ايجابية وما اسفر عنه من قرارات كان ابرزها انشاء برلمان صومالي وانتخاب نوابه.
واكد ان هذه الخطوة البناءة تأتي على طريق دعم عملية السلام في الصومال.
وناشد مختلف الفصائل الصومالية التعامل بايجابية مع البرلمان الصومالي الجديد داعيا الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي بصفة خاصة والمجموعة الدولية بصفة عامة إلى تقديم كل المساعدات الضرورية للدعم هذه المصالحة ومساندة الشعب الصومالي لتخطي ازماته السياسية التي ما فتئت تحول دون تحقيق تطلعاته الى الامن والاستقرار ودون تنفيذ ارادته الرامية الى اعادة بناء دولته في كنف الحرية والاستقلال التامين.
واكد العراقي ان مؤتمر المصالحة الوطنية الصومالية الذي عقد بمبادرة من فخامة رئيس جمهورية جيبوتي قد لقي من منظمة المؤتمر الاسلامي كل دعم ومساندة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved