أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,جمادى الاولى 1421

الفنيــة

وصف الشهري بأنه مماطل,, بالخير للفن
هؤلاء النقاد متخلفون وجاهلون ولايعرفون شيئاً
الفن بدأ يتسطح وانتظروا مفاجأتي مع داود حسين
*حوار: محمد يحيى القحطاني
وصف الفنان الاماراتي عبدالله بالخير الحفلات الغنائية بأبها بأنها ناجحة بكل المقاييس ليس على المستوى المحلي أو الخليجي ولكن على مستوى الوطن العربي ووصف مستوى الحفلات بالشيء الرائع.
وقال في تصريح خاص للفن انني معجب بمدينة أبها التي زرتها للمرة الاولى ونادم أشد الندم لأنني لم أزرها أو أغن على مسرحها الرائع من قبل حتى أنني وأنا قادم الى أبها في الطائرة جلست مع كابتن الطائرة في قمرة القيادة وشاهدت أبها وجبالها الرائعة من الجو فدهشت لما رأيت.
وأفصح بالخير للفن عن مفاجأة يجري الاعداد لها مع الفنان الكويتي الكوميدي داود حسين حيث سيقوم داود بتقليده في كوبليه ويغني بالخير في الكوبليه الثاني وذلك في أغنية ليلاه حيث كان من المفترض ان تصور الاغنية الا ان ظروف الصيف حالت دون ذلك .
وعن انتقاد بعض النقاد الفنيين له حول الموروث الشعبي واتهامهم له بأنه أفسد التراث الشعبي وابتذله قال بالخير:
إن هؤلاء النقاد متخلفون وجاهلون ولايعرفون شيئا وأنا طورت الموروث الشعبي الى الافضل ونشرت التراث الاماراتي للوطن العربي حتى صار مطلباً جماهيرياً في كل مكان.
وعن سبب ندرة الفنانين الاماراتيين على الرغم من توافر كل الامكانات والمقومات الفنية اجاب ان الموهبة لاتولد ويرجع السبب لضعف الموهبة الى جانب عدم اهتمام وزارة الاعلام الاماراتية واستغلال بعض المتعهدين وتجاهلهم للمواهب الا ان ندرة المواهب هي الاهم ولنأخذ مثلاً الفترة التي ظهر فيها محمد عبده والفنان الراحل طلال مداح حيث مرت سنوات طويلة دون ان يظهر اي مطرب ولهذا فالفن بدأ يتسطح وبدأ يفقد بريقه شيئاً فشيئاً ,,, !!
وقال إنه يعجبه من الفنانين السعوديين محمد عبده وطلال مداح وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد,وعن عدم تعاونه مع ملحنين سعوديين انفعل عبدالله بالخير وقال:
أود أن أقول إن الملحن صالح الشهري مماطل حيث سبق ان طلبت منه لحنا منذ سنوات عديدة إلا أنه لم ينفذ العمل حتى الآن ومازلت انتظر صالح الا انني أؤكد انه مماطل وعن اللزمات الخاصة به أو الطقوس الغريبة التي ينتهجها على المسرح ضحك بالخير وقال:
إنني أحب التميز في كل شيء حتى ساعتي والسجة والعصا وكذلك بعض المواويل التي ارددها على المسرح .
وأحب أن أؤكد لك ان المواويل تأتيني مباشرة وألقيها دون بروفات مما يسبب لي في بعض المرات ارتباكا مع الفرقة الموسيقية

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved