أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th August,2000العدد:10187الطبعةالاولـيالسبت 19 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

أربعة آلاف محتج في ختام مؤتمر الحزب الديمقراطي
آل جور يواجه شبح مونيكا في الانتخابات الأمريكية
* لوس انجليس الوكالات
اختتم المؤتمر الديمقراطي مؤتمره القومي الذي استغرق اربعة ايام بقبول آل جور نائب الرئيس الأمريكي ترشيح الحزب له رسميا لخوض انتخابات الرئاسة في السابع من نوفمبر المقبل تحت راية الديمقراطيين.
وفي الكلمة الختامية التي اعلن فيها آل جور قبوله الترشيح اكد المرشح الديمقراطي انه يقدم نفسه للناخبين بشخصه هو وذلك في محاولة لإبعاد شبح الرئيس الأمريكي بيل كلينتون الذي طارد نائبه حتى الساعات القليلة التي سبقت أهم حدث في سجله السياسي,وكانت أنباء قد ترددت قبل إلقاء كلمة آل جور بساعات قليلة حول احتمال إعادة محاكمة كلينتون بسبب فضائحه مع المتدربة السابقة بالبيت الأبيض مونيكا لوينسكي الأمر الذي ألقى بظلال من التشاؤم وأعاد الديمقراطيين إلى التعبير عن سخطهم على الرئيس الأمريكي,وقد اختار المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي السناتور جوزيف ليبرمان عن كونيتيكت يوم الخميس مرشحا له لمنصب نائب الرئيس ليصبح أول مرشح يهودي على قائمة حزب رئيسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وتم ترشيح ليبرمان عن طريق التصفيق والتهليل.
وقال جورج بوش مرشح الرئاسة الجمهوري انه مستعد لمناظرة نائب الرئيس آل جور ثلاث مرات قبل الانتخابات الامريكية في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني.
وتعهد آل جور بأن يكون رئيسا للمواطن العادي الذي يكافح من اجل سداد فواتيره ويحرص على حسن تربية ابنائه وبأن يكون نصيرا للضعفاء في مواجهة الأقوياء.
وتعهد جور نائب الرئيس الامريكي في ختام المؤتمر العام للحزب الديمقراطي بان يتحدث باسم الامريكيين الكادحين الأبطال الذين يعملون في هدوء.
وفي اليوم الرابع والأخير للمؤتمر قبل جور (52 عاما ) رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي له في انتخابات الرئاسة والقى كلمة قد تحدد ان كان سيلحق بمنافسه الجمهوري جورج بوش في انتخابات الرئاسة التي تجري في السابع من نوفمبر تشرين الثاني القادم.
وبعد الاشادة بالرئيس بيل كلينتون قائلا انه حسن حياة ملايين الامريكيين تلقى جور اول تصفيق حاد عندما قال اننا ندخل عصرا جديدا, اننا نختار رئيسا جديدا, وانا اقف هنا الليلة لأبدو بصورتي كما انا واريد منكم ان تعرفوني كما انا حقا ,واعاد جور تقديم نفسه للشعب الامريكي من خلال لقطات فيديو لأسرته مع تعليق من زوجته تيبر.
وقالت السيدة جور/ اقتربوا اكثر لتشاهدوا الرجل الذي احبه بطريقة ربما لم تشاهدوه بها من قبل.
وقال جور في كلمته ان بامكانه هزيمة بوش السياسي الذي يتمتع بجاذبية مضيفا/ الرئاسة اكثر من مجرد سباق للشعبية, انها معركة يومية للشعب واحيانا يتعين على المرء ان يختار شيئا صعبا لا يتمتع بشعبية/.
من ناحية اخرى تجمع نحو اربعة آلاف محتج خارج مقر مؤتمر الحزب الديمقراطي في ختام اسبوع من الاحتجاجات يأملون ان ينقل اصواتهم للمسؤولين.
وفي الاحتجاج دعا متحدث تلو الاخر الحاضرين الى رفض نظام الحزبين بالولايات المتحدة والذي قالوا ان المصالح الخاصة باتت تحكمه.
وكان كثير من المتظاهرين ما زالوا يعانون من آثار اصابات بطلقات المطاط وجروح اخرى نجمت عن اشتباكات مع شرطة لوس انجليس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved