أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th August,2000العدد:10187الطبعةالاولـيالسبت 19 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

بثلاثة أهداف لمثلها
منتخب الإمارات يخطف التعادل من منتخبنا في الوقت القاتل
* الطائف هلال الثبيتي
تعادل منتخبنا الوطني للشباب مع منتخب الإمارات بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس الخميس على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، حيث شهد الشوط الأول سيطرة إماراتية في أغلب فترات هذا الشوط واستطاع اللاعب بشير الحمادي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16 وسجل اللاعب نبيل إبراهيم في الدقيقة 35 الهدف الثاني، فيما شهد الشوط الثاني سيطرة سعودية كاملة حيث سجل اللاعب وليد الجيزاني الهدف الأول في الدقيقة العاشرة وسجل اللاعب وليد الرجا الهدف الثاني عند الدقيقة 15، وفي الدقيقة 21 سجل اللاعب وليد الجيزاني الهدف الثالث فيما سجل لاعب الإمارات نبيل إبراهيم هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
الشوط الأول
ظهر منتخبنا الوطني في هذا الشوط بصورة غير متوقعة وكانت خطوط الهجوم والوسط بعيدة عن المباراة.
استطاع المنتخب الإماراتي ان يستفيد من وضع المنتخب السعودي حيث كثف هجومه، وفي الدقيقة 16 استطاع اللاعب بشير الحمادي تسجيل الهدف الأول وذلك من خطأ احتسبه حكم المباراة نفذه اللاعب مباشرة في المرمى السعودي, بعد هذا الهدف بدأ المنتخب السعودي يشاطر المنتخب الإماراتي حيث رد في الدقيقة 17 بهجمة سددها اللاعب وليد الرجا كادت أن تلج المرمى لولا براعة حارس المرمى الإماراتي الذي أنهى خطورتها على دفعتين.
وفي الدقيقة 20 مرر لاعب المنتخب السعودي فيصل القرعيط كرة من بين المدافعين لوليد الجيزاني الذي حاول تسديدها داخل المرمى ولكن المدافع الاماراتي انقذها.
وفي الدقيقة 26 رد المنتخب الاماراتي بهجمة معاكسة تمكن الدفاع السعودي من تحويلها إلى ضربة ركنية لعبها نبيل إبراهيم برأسه لترتطم بالقائم الأيمن ثم يمسكها الحارس فهد الشمري.
وفي الدقيقة 27 لعب وليد الرجا كرة بينية إلى موسى السفياني الذي كان في مواجهة المرمى لولا تباطئه في تسديد الكرة لسجل الهدف الأول.
وفي الدقيقة 30 سدد هاني زمل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العلوية حيث أبعدها حارس المرمى الإماراتي.
وفي الدقيقة 35 استطاع اللاعب الإماراتي نبيل إبراهيم في غفلة من الدفاع السعودي تسجيل الهدف الثاني للإمارات.
لم ييأس المنتخب السعودي حيث رد على هذا الهدف في الدقيقة 39 وسدد موسى السفياني كرة قوية ارتدت من حارس المرمى بعدما وصلت له من هاني زمل.
وفي الدقيقة 44 سدد اللاعب فيصل القرعيط كرة قوية وهي في اتجاه المرمى تلامس أحد مدافعي الإمارات فتخرج ضربة ركنية.
بعدها أعلن حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الإماراتي بهدفين دون مقابل.
الشوط الثاني
استطاع منتخبنا في هذا الشوط تنظيم صفوفه وبدأ في الهجوم الضاغط حيث لم يكن أمام الكابتن عبدالعزيز العودة مدرب منتخبنا سوى الهجوم، ومنذ الدقيقة الثالثة استطاع اللاعب موسى السفياني تسديد كرة قوية تصدى لها حارس الإمارات.
وفي الدقيقة العاشرة رفع هاني زمل الكرة لتصل إلى اللاعب موسى السفياني الذي عكسها برأسه لتصل إلى وليد الجيزاني الذي أودعها المرمى من تحت حارس المرمى الإماراتي كهدف أول لمنتخبنا.
ورغبة من الكابتن عبدالعزيز العودة في تحريك الجهة اليسرى في منطقة الوسط وبالتحديد في الجهة اليسرى أشرك اللاعب بندر تميم الدوسري عند الدقيقة 12 بدلا من فيصل القرعيط وكان الورقة الرابحة الذي غير مجرى المباراة تماما ولخبط أوراق المدرب الإماراتي مهاجراني عندما سجل اللاعب وليد الرجا في الدقيقة 15 هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة إثر إعاقة اللاعب بندر تميم الدوسري الذي لعبها قوية على يسار حارس المرمى في الزاوية العلوية كأجمل هدف, بعدها بدأ منتخب الإمارات في التراجع إلى الخلف مدافعا أمام الهجمات السعودية المكثفة وبعد مرور دقيقتين في الدقيقة 17 أرسل اللاعب بندر تميم الدوسري المتحرك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصل إلى حارس المرمى الذي أمسكها بصعوبة.
ولم يدم الوقت طويلاً حيث استطاع اللاعب وليد الجيزاني عكس كرة داخل منطقة الجزاء أنهى خطورتها حارس المرمى وذلك في الدقيقة 20 من الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 21 إثر تقدم بندر تميم الدوسري احتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة نفذها اللاعب وليد الرجا عالية على رأس وليد الجيزاني لعبها خلفية داخل المرمى معلنة الهدف الثالث.
وفي الدقيقة 25 خرج اللاعب إسماعيل مطر ولعب بدلا منه جابر محمد رغبة من المدرب الإماراتي مهاجراني في مجاراة المنتخب السعودي وخرج اللاعب يوسف حسن ولعب بدلا منه فيصل خليل.
وفي الدقيقة 34 ترتد كرة من الدفاع الإماراتي لتصل إلى بندر تميم الدوسري المتحرك الذي عكسها بدوره إلى وليد الجيزاني حيث طالت عليه لتصل إلى حارس المرمى.
وفي الدقيقة 38 نقل كرة إلى وليد الجيزاني الذي عكسها لتصل إلى بندر تميم الذي سددها قوية لتعتلي العارضة.
وفي الدقيقة 40 خرج اللاعب موسى السفياني ولعب بدلاً منه اللاعب عبدالرحمن البيشي محاولة من عبدالعزيز العودة زيادة الضغط على المنتخب الإماراتي وفي الدققة 42 خرج اللاعب حسين النجعي ولعب بدلا منه اللاعب منصور الدوسري.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع سجل اللاعب نبيل إبراهيم الهدف الثالث والتعادل للمنتخب الإماراتي من كرة طويلة أعلن بعدها حكم المباراة عن نهايتها بالتعادل بثلاثة أهداف.
أوزبكستان يكسب قيرقيستان بالثلاثة
كسب منتخب أوزبكستان نظيره منتخب قيرقيستان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لكأس آسيا الثانية والثلاثين المقامة حاليا في ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.
حيث سجل لمنتخب أوزبكستان الهدف الأول كياجي تيمور في الدقيقة 39 من الشوط الأول ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 17 من الشوط الثاني وسجل اللاعب ميركو شكر تبيل الهدف الثالث في الدقيقة 29 من الشوط الثاني,وسجل لمنتخب قيرقيستان اللاعب رومان في الدقيقة الثالثة.
المباراة كانت دون المتوسط من حيث اللمسات الفنية وتحركات اللاعبين حيث بدا الارهاق واضحا على لاعبي قيرقيستان من خلال الشوط الثاني أما منتخب أوزبكستان والذي لعب هذه المباراة كأول مباراة له في التصفيات فقد دخلها وهو عازم على الفوز وذلك من خلال مجريات المباراة وخصوصا الشوط الثاني.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved