أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th August,2000العدد:10187الطبعةالاولـيالسبت 19 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

مالك العقار الدحيلان في شكواه عبر الجزيرة
الاتفاقيون (دوخوني) منذ خمس سنوات بالمماطلة والتسويف
سأقبل أي حل ولكنهم يتهربون وفي مقدمتهم الرئيس
* حوار:سامي اليوسف
* تفاعلا مع ما نشرته (الجزيرة) قبل ايام عن شكوى رجل العقار السعودي لإدارة نادي الاتفاق بالدمام بخصوص مستحقات مالية متأخرة منذ اربع سنوات وخمسة اشهر تصل الى (160) الف ريال.
فقد زارنا في مكتب الجزيرة بالدمام مالك العقار السيد عبدالعزيز دحيلان الدحيلان ناقلا شكواه عبر (الجزيرة) لمصداقيتها وتميزها كما يقول عارضا في الوقت ذاته مطالباته بالوثائق والمستندات الرسمية من الجهات المختصة.
* منذ متى والاتفاقيون لم يسددوا لك,,؟!
بالضبط منذ 4 سنوات و5 اشهر,, ولقد دوخوني وخاصة رئيسهم (هداه الله) المهندس خالد الدوسري بالمماطلة والتسويف من يوم الى يوم.
* كم اجمالي المبلغ الذي تطالبهم بسداده,,؟!
مائة وستون الف ريال (160),, منذ تاريخ 1/1/1417ه,, والى الآن لم يسددوا المبلغ رغم تصعيد شكواي الى الجهات الرسمية ذات الاختصاص.
* ما نوع العقار الذي تملكه وتؤجره للاتفاقيين؟!
عبارة عن عمارة سكنية واقعة بحي الطبيشي في الدمام مؤلفة من اربع شقق يسكنها اربعة مدربين مع اولادهم من الجنسية المصرية.
* ما قيمة الايجار الشهري او السنوي لهذه الشقق؟
تم الاتفاق بيننا بموجب عقد رسمي موقع من الطرفين على ان يكون مقدار الايجار (40) الف ريال في السنة تُدفع مقدما عند بداية العقد.
* يبدو من عدد السنين المتأخرة ان التأخر منذ عهد الادارة السابقة؟!
نعم,, فلقد وقعت العقد مع رئيس الاتفاق السابق عبدالعزيز الدوسري.
هروب
* ألم تعرض على الادارة الاتفاقية تقسيط المبالغ؟!
انا موافق على اي اتفاقية لكن اين هم؟!, الكل يتهرب,, ومع الاسف في مقدمتهم الرئيس فقد زرته اكثر من مرة في مكتبه في بلدية القطيف ويعدني خيراً ثم يتهرب مني في المرات الاخرى,.
* كيف يعدك خيراً,, ثم يتهرب,, وضح من فضلك؟!
أولاً هذا الرئيس غير متجاوب معي فقد قال لي في رجب من العام الماضي لدينا لاعب سوف نبيعه لنادي الاهلي وسنسدد حقوقك من قيمة بيع اللاعب ووافقت على هذا الموضوع,, حيث قال لي في مكتبه حرفيا (إذا استلمنا الشيك سنعطيك حقوقك لكن أصبر علينا).
* من كلامك يبدو عكس ما تدعي فالرجل متعاون ويعترف بحقوقك,,!
الكلام زين ومقبول لكن اين الفعل, وأين التنفيذ,, فعندما استلموا الشيك حضرت للمحاسب ولم أجد سوى (50) ألف ريال فقط,, وطلبوا مني مهلة جديدة لمدة شهرين.
* يعني استلمت (50) من أصل (160) الف ريال؟!
لا أبداً,, حقوقي كانت عبارة عن (200) الف ريال في الأساس والمبلغ الحالي (160) الف بعد ان تم طرح خمسين الفا من الاجمالي.
شكاوى
* طيب, ماذا حدث بعد مهلة الشهرين؟!
يا ولدي الشهرين مروا,, وشفتك ولا شفت فلوسي ,, فكل ما اذهب للرئيس في القطيف يتصدد عني وزرته مرة في النادي وقلت له بالحرف (أنا رجل راعي حق لكن لا اريد ايصال الأمور بيننا الى مرحلة الشكاوى والمطالبات).
عندها وعدني خيرا وقال لي تعال يوم الاثنين في شهر شوال الماضي وستجد الشيك عند الاخ المحاسب,, وحضرت في نفس الموعد واليوم الذي يليه ولم اجد شيئا بل اخذ الرئيس يتهرب مني طيلة الشهرين والثلاثة اشهر التي تلت موعد الاثنين,,!
* لماذا تذهب اليه في مقر عمله في القطيف؟,, لماذا لا تذهب اليه في مقر النادي؟!
يا ولدي اداريو الاندية لا يتواجدون الا في المساء وربما يجلسون الى ساعات متأخرة من الليل,, حتى هو قال لي لا تجيء في البلدية تعال لي في النادي لكن بعد كثرة ترددي على النادي ودون فائدة وجدت انه من الأفضل ان أذهب اليه بمقر عمله لعلي اخلص من الموضوع ووجع الرأس.
لكن مع الاسف لم اخلص,, وسأذكر لك موقفاً طريفا حدث لي مع رئيس الاتفاق,, فقد حضرت اليه مرة في القطيف وشاهدته بسيارته في المواقف ورآني وجهاً لوجه وعندما اوقفت سيارتي وتوجهت الى مكتبه قالوا لي انه لم يأت اليوم ودهشت لأنني شاهدته للتو وعندما عدت الى المواقف لم أجد سيارته فعرفت انه خرج من البوابة الشرقية بينما أنا دخلت من البوابة الغربية وكان ذلك في الساعة العاشرة صباحاً,,!!
محاولة أخيرة
* ألم تحاول الوصول الى حل مع أحد اعضاء مجلس الادارة؟!
بلى,, فقد جلست مع جاسم الدوسري قبل رفع الشكوى رسمياً وقال لي سوف نجدول حقوقك ونعطيك اقساطا من المبالغ المتخلفة,, وقال لي ايضا سوف نعطيك دفعة من المقدم الجديد.
* وماذا كان ردك؟!
بالتأكيد وافقت,, وقلت له خلصوني يا جماعة أنا موافق,.
* وماذا حدث بعد ذلك؟!
أبداً لم يستجد شيء,, فقد بقي الموضوع على حاله وأنا انتظر بين حين وآخر اجتماع لمجلس الادارة وظلت الامور على هذا الحال لفترة ما بين سبعة وثمانية اشهر قبل رفع الشكوى,, واخيرا اضطررت الى رفع الشكوى لأخذ حقي,, وهذا الإجراء اعتبره حقاً من حقوقي,.
* هل لنا ان نعرف الموقف الآن؟!
رفعت شكوى لامارة المنطقة الشرقية وتم تحويلها الى الشرطة وصدر الأمر بدفع الاجور المترتبة لي وإخلاء العمارة فوراً,.
* وماذا كان رد ادارة الاتفاق؟
اجابوا مدير الحقوق المدنية بأنهم لا ينكروا حقوقي ولكن لظروفهم المادية الصعبة لم يسددوا,, وكتبوا انهم سوف يجدولوا حقوقي على اساس ورود اعانة النادي من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وطلبوا مهلة لمدة ثلاثة اشهر.
* وهل سددوا بعد هذه المهلة؟!
أبداً ولا ريال,, ومهلة الثلاثة أشهر انقضت في تاريخ 30/3/1421ه لاخلاء العمارة,, والآن صدرت الموافقة بأمر من سمو امير المنطقة الشرقية برقم (13731) في 12/3/1421ه بالتأكيد على اخلاء العمارة في الموعد المحدد والموعد انتهى وتجاوز (15) يوما دون ان يتم اخلاء العمارة من قبلهم.
ولعلمك فقد سمعت ان فندقاً في وسط الدمام يطالب الاتفاق مثلي بمبلغ (77) الف ريال وقد تم رفع شكوى رسمية أيضاً,,
* شكوى المواطن الدحيلان على ادارة الاتفاق ليست هي الاولى بلاشك التي تواجه ادارات الاندية وربما لن تكون الاخيرة,, فكم هي قيمة المبالغ الحقيقية المتأخرة والمستحقة لمواطنين او جهات اخرى على الاندية,,!! والسؤال الذي يطرح نفسه في هذه القضية ومثيلاتها من القضايا,, من المسؤول؟! والى متى تستمر المعاناة؟!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved