أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th August,2000العدد:10187الطبعةالاولـيالسبت 19 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

مدربا منتخبنا والإمارات بعد المباراة
العودة: الأخطاء واردة في كرة القدم وقادرون على الفوز اليوم
مساعد مدرب الإمارات: خط الوسط السعودي مؤثر واعتمدنا على المراقبة
عقب انتهاء مباراة منتخب المملكة للشباب امام منتخب الامارات الشقيق والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة اهداف لكلا المنتخبين في مبارة قوية وتعد من أجمل المباريات حتى الآن في التصفيات الآسيوية المقامة حالياً في الطائف عُقِدَ المؤتمر الصحفي الخاص بهذا اللقاء.
في البداية تحدث مساعد مدرب منتخب الإمارات عبدالله منذر وقال: نحن شاهدنا المنتخب السعودي في مباراته الاولىامام قيرقستان وعرفنا ان هناك لاعبين مؤثرين وهم مفاتيح اللعب بالنسبة للمنتخب السعودي وخصوصاً لاعبي خط الوسط وهما حسين النجعي وفيصل القرعيط بالاضافة إلى ان المنتخب السعودي يعمتد اعتمادا كبيرا على اللعب على الأطراف عن طريق اللاعبين وليد الرجا وهاني زمل واوعزنا إلى لاعبينا بمراقبة هؤلاء اللاعبين وابطال فاعليتهم في الخانات التي يلعبون بها وبالفعل تمكن لاعبونا من ذلك ولم يسمحوا لهم بأداء مهامهم كما حدث في مباراتهم مع قيرقستان واستطعنا تسجيل هدفين في الشوط الاول.
واشار الى ان الجهاز الفني تحدث مع اللاعبين بين الشوطين وقال لهم: المنتخب السعودي خسران بهدفين الشوط الاول ويلعب في ارضه وبين جمهوره ومستواه جيد جداً وليس لديه شيء يخسره وبالطبع سيبدأ الشوط الثاني بالضغط عليكم خصوصاً ربع الساعة الأول من الشوط الثاني.
ولفت المنذر الى ان المنتخب الاماراتي يعاني من سوء التغطية لدى خط الدفاع لحظة تنفيذ المنتخب السعودي الضربات الثابتة مشيراً الى ان الثلاثة الاهداف التي سجلها لاعبوالمنتخب السعودي كانت اخطاء مشتركة من خط الدفاع والحارس وهذه الاخطاء تكررت معنا منذ قبل عدة مرات وخصوصا إذا كانت من الكرات الثابتة.
وبيّن أن الهدف الأول الذي سجله المنتخب السعودي اعطى لاعبيه دفعة قوية وكبيرة كذلك دخول اللاعب بندر عثيم اعتقد انه كان مؤثرا وجيدا حيث استطاع تحرير اللاعب القريعط من الرقابة واستطاع ان يساعد لاعبي المنتخب السعودي واستطاعوا التقدم بثلاثة اهداف بعدما كانوا متأخرين بهدفين والحمد لله استطعنا ان نحقق التعادل في نهاية المباراة ونفوت الفوز على المنتخب السعودي والذي كان قريبا منه جداً
وعن عدم حفاظ الامارات على النتيجة عندما كانوا متقدمين بهدفين قال: لاعبونا خبرتهم قليلة وبأعمار سنية صغيرة ومن الطبيعي ان تنقصهم اشياء كثيرة فنحن كنا فائزين 2/ صفر وللاسف بعدها لم يستطيعوا الحفاظ على النتيجة.
وعن ضعف الدفاع الاماراتي قال: ان هناك لاعبين مدافعين يعانون من اصابات كذلك هناك لاعبون رجعوا للامارات بسبب حالة وفاة وهذا اوجب على المدرب الاستعانة بلاعبين من خط الوسط للقيام بمهام الدفاع وهذه مشكلة نعاني منها في خط الدفاع خصوصاً بأنه ضعيف لحظة تنفيذ ضربات ثابتة عليه.
بعد ذلك تحدث مدرب منتخب المملكة للشباب الكابتن عبدالعزيز العودة وقال: نحمد الله على كل حال ونحن مؤمنون بان اللاعبين بشر ومؤمنون بأنه اذا لم يحالفك الحظ والتوفيق من الممكن ألا تكسب.
واضاف: ولله الحمد كنا متأخرين في الشوط الأول بهدفين والجميع شاهد كيف جاء الهدفان.
وقال: اتمنى من الاعلام بالا يضغط أكثر على اللاعبين لأن اعمارهم أقل وخبرتهم كذلك أقل فجميع البشر يخطئون ولكن نحن بين الشوطين افهمناهم بأن الامارات سجلت هدفين ومن الممكن نحن نسجل أهدافاً اكثر اذا كان لدينا اصرار وعزيمة.
واشار إلى ان المنتخب السعودي تغير في الشوط الثاني واستطعنا تسجيل ثلاثة اهداف وكانت لدينا فرصة لتسجيل اهداف أكثر وكما هو المهاجم يضيّع فرصا مضمونة كذلك المدافع يخطىء ولكن نحن من قبل ان نبدأ المباريات نهيىء اللاعبين الى انه عند الخطأ لا يتأثرون لأنه يهمنا مستقبل اللاعب ولا تهمنا نتيجة المباراة.
ولفت العودة الى ان البطولة قائمة حتى الان وفي ايدي لاعبينا اذا كانوا قادرين في المباريات ان يحصلوا على النتيجة باذن الله.
وعن احتفاظه باللاعب بندر تميم حتى الشوط الثاني قال: اللاعب بندر تميم لديه نزعة هجومية وأدواره الدفاعية اقل وهو من أهم اللاعبين ونحن جربناه في مباريات كثيرة كورقة رابحة ونجح في ذلك.
واختتم العودة تصريحه في المؤتمر الصحفي بأن اللاعبين قادرون باذن الله على الفوز في المباريات القادمة حتى لا يدخلوا في حسابات معقدة من أجل التأهل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved