أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th August,2000العدد:10187الطبعةالاولـيالسبت 19 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

أربع ورقات ملونة
* الورقة الاولى:
وهب الله البعض من ابناء مجتمعنا الاموال الوفيرة واغدق عليهم في الرزق ومع ذلك لا تجد تأثيرا للمال عليهم فهم في مأكلهم ومشربهم وملبسهم كضعاف الناس بل ربما اقل!! وقد يكون ذلك مرده الى البخل او ضعف النفس وعدم قدرتها على البذل والانفاق, ونحن جميعا ندرك بأنهم سوف لن يخرجوا من الدنيا بشيء من هذه المبالغ المكنوزة في البنوك, اذا فلماذا كل هذا اوليس الاجدر بهم ان يظهروا نعمة الله عليهم,, بلى والله فالخالق سبحانه وتعالى يحب ان يرى اثر نعمته على عبده.
* الورقة الثانية:
أتألم كثيرا عندما اسمع بان زوجين جديدين قد انفصلا او لم يتحقق بينهما الوفاق والوئام مع علمي بان ذلك وفق تقدير المولى عز وجل اولا وقبل كل شيء الا انني اعتقد أن عدم رؤية الزوجة قبل الدخول بها سبب في صدمة الزوج,, ومن هنا فعشمنا ان يعي الجميع اهمية النظر الى المخطوبة في تحقيق الارتياح ومزيد من الاطمئنان لكلا الطرفين.
* الورقة الثالثة:
هؤلاء الشباب جيل القنوات الفضائية ماذا تقولون عنهم وهم يسهرون حتى بزوغ الشمس ثم يغطون في ثبات عميق الى المغرب وكيف تريدون منهم تألقا وتفوقا ومشاركة في التنمية والعطاء وقدرة على الابداع وهم لا هم لهم الا تقليب الريموت على (المحطات) وتدخين (الشيشة) ولعب (الورق), المطلوب من الآباء واولياء الامور وقفة جادة للحد من هذا الاستهتار وتضييع الوقت فيما لا طائل منه.
* الورقة الأخيرة:
هناك فئة من الناس لا يفيد معها المعروف ولا ينفع معها التعامل الحسن ولا يروق لها بال الا بالتنغيص على الآخرين ومحاولة التقليل منهم والتنكيد عليهم هؤلاء يجب علينا جميعا محاربتهم وردعهم وعدم جعلهم يمضون في غوغائيتهم فهم عالة على هذا المجتمع المسلم.
عبدالعزيز بن صالح الدباسي
بريدة مركز التنمية

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved