أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th August,2000العدد:10187الطبعةالاولـيالسبت 19 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

افتتاح فصول للتربية الخاصة بمرات
* مرات ابراهيم الدهيش
ثمّن مدير التعليم بمحافظة شقراء الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز العيد اللفتة الكريمة لولاة الأمر ممثلين بوزارة المعارف بالاهتمام بفئة ذوي الإعاقات تربويا وتعليميا وانسانيا من خلال برامج دمجهم مع الأسوياء.
جاء ذلك في حديثه للجزيرة والذي يتزامن مع افتتاح عدد من صفوف التربية الخاصة في عدد من مدارس مرات الابتدائية حيث اوضح سعادته انه تم اعتماد وفتح عدد من الصفوف ملحقة بمدارس عبدالله بن سعود وعمار بن ياسر الابتدائية.
وأكد حرص الإدارة على تذليل كافة الصعوبات والعمل الجاد في سبيل تهيئة المناخ الملائم والتوافق المنشود بين المدرسة وولي الأمر للاستفادة ما أمكن والإرتقاء بهؤلاء تربويا وتعليميا وفق اسس تربوية علمية انسانية تتوافق ومتطلبات هذه الفئة .
وبين أن افتتاح هذه الصفوف في تلك المدارس جاء بعد دراسة متأنية ومتابعة دقيقة بالاضافة الى التسهيل على اولياء الأمور من حيث تنقلات ابنائهم مفيدا بان هناك صفا قد اعتمد افتتاحه في بلدة الداهنة وهناك مساع حثيثة لافتتاح صف آخر في القصب, وحول قبول هذه الفئات وتصنيفها أكد مدير التعليم بأن هناك لجنة خاصة متخصصة ستتولى هذا التصنيف وكذلك عمليات القبول ومن ثم توجيهها التوجيه السليم بما يتوافق والحالة مضيفا أن المناشط الثقافية والعلمية والتربوية ستشمل هؤلاء جنبا الى جنب مع الطلاب العاديين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved