أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 19th August,2000العدد:10187الطبعةالاولـيالسبت 19 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

رئيس مجلس الأمة الكويتي
النظام العراقي يحمل جيرانه مسئولية المشاكل التي سببها لشعبه
* الكويت أ, ش, أ
فند رئيس البرلمان الكويتي جاسم الخرافي الادعاءات التي وردت في بيان رئيس المجلس الوطني العراقي والذي حمل فيه كلا من الكويت والسعودية مسؤولية مواصلة الحظر الاقتصادي على العراق.
واعتبر الخرافي في بيان صحفي ان المسؤولية تقع على النظام العراقي وحده مشيرا الى انه هو الذي يتاجر في تمديد فترة العقوبات وهو المستفيد الوحيد من استمرارها.
وقال ان على النظام العراقي مواجهة شعبه وتوضيح أسباب فشله في اقناع مجلس الأمن الدولي والذي ليست السعودية والكويت أعضاء فيه بأنه قد أتم تطبيق القرارات الدولية التي صدرت في حقه نتيجة غزوه للكويت.
وأوضح انه اذا كان النظام العراقي حريصا على شعبه ووطنه فعليه الا يهرب من مواجهة مشاكله الداخلية بتحميل جيرانه المسؤولية عنها وعليه ان يواجه حقيقة الظلم الذي يعاني منه الشعب العراقي بسبب حكم الفرد والزعيم الأوحد.
وقال انه يتعين على العراق فتح باب الحريات لأبناء الشعب والدعوة لانتخابات نزيهة تشرف عليها منظمات دولية لكي تسمع الأمة صوت الشعب العراقي الحر الذي طال انتظارها له.
واستغرب الخرافي من اتهام العراق لكل من الكويت والسعودية بخرق ميثاق الأمم المتحدة والجامعة العربية مشيرا الى ان غزو العراق للكويت هو الذي خرق ومزق الصف العربي وشتت شمل الأمة.
ووصف الخرافي الاتهامات العراقية بالتآمر بأنها بهتان وانه لا أدل على تآمر النظام العراقي على الأمة من اختياره لهذا الوقت بالذات لشن حملته الظالمة المكشوفة على الكويت والسعودية في وقت تخوض فيه الأمة جميعا معركة القدس الشريف مع اسرائيل في محاولة منه لالهاء الشعب العربي وصرف انتباهه عن معارك النظام الخاسرة ضد أمته.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved