أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

حذر من حدوث انفجار جديد
رئيس الجبل الأسود يتهم بلجراد بتصعيد ضغوطها على بلاده
* بودجوريتشا ق,ن,أ
اتهم ميلوديو كانوفيتش رئيس جمهورية الجبل الاسود السلطات اليوغوسلافية بتصعيد الضغوط الاقتصادية والعسكرية على بلاده الى حد يهدد بتفجير نزاع جديد في المنطقة.
واوضح كانوفيتش في تصريحات له بهذا الخصوص انه يعتزم انتهاج سياسة ضبط النفس لتفادي اثارة اي نزاع,, الا انه قال ان جمهورية الجبل الاسود وهي شريك جمهورية صربيا في الاتحاد الفيدرالي اليوغسلافي لن تقبل بإقامة علاقات مع الآخرين على اساس انها الشريك الاضعف.
وعن مقاطعة بلاده للانتخابات اليوغوسلافية الشهر القادم قال الرئيس كانوفيتش ان المشاركة فيها سوف تطيل من امد الدكتاتورية,, في اشارة الى محاولة الرئيس اليوغوسلافي سلوبودان ميلوسيفيتش الاستمرار في الحكم.
وتأتي هذه التصريحات في وقت يتصاعد فيه التوتر بين جمهوريتي صربيا والجبل ا الاسود بعد تزايد الضغوط التي تمارسها بلجراد على بودجوريتشا الرافضة لسياسة ميلوسيفيتش.
وكان التوتر قد تصاعد بين الجمهوريتين بسبب تأييد كانوفيتش لحلف شمال الاطلسي الناتو في مواجهة سياسة التطهير العرقي التي مارستها بلجراد في اقليم كوسوفا ضد سكانه الالبان وكذلك معارضته المستمرة لنظام ميلوسيفيتش الدكتاتوري.
وقد حذر جورج روبرتسون الامين العام للناتو في تصريحات له مؤخرا الرئيس اليوغوسلافي من مغبة تضييق الخناق على جمهورية الجبل الاسود.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved