أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

مبعوث أمريكي يتوقع انفراجاً في أزمة السلام بالمنطقة
إطلاق نار بين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين حول مخيم خان يونس
* القدس ا ف ب:
أعلن بيان عسكري اسرائيلي ان طلقات نارية أطلقت من مخيم خان يونس للاجئين الفلسطينيين في جنوب الضفة الغربية باتجاه موقع اسرائيلي ليلة السبت الأحد دون تسجيل وقوع اصابات.
وقال البيان ان خمسين فلسطينيا تجمعوا ورشقوا موقعا للجيش الاسرائيلي قرب خان يونس بالحجارة فقام العسكريون الاسرائيليون بتفريقهم بعد ان امتنعت الشرطة الفلسطينية عن التدخل .
وأضاف البيان وبينما كان الجنود الاسرائيليون يقومون بتفريق المتظاهرين أطلقت باتجاه موقعهم ثلاثة عيارات نارية من مخيم خان يونس للاجئين الفلسطينيين فرد الجنود باطلاق رشقات نارية تحذيرية في الهواء .
وأضاف البيان ان الجيش الاسرائيلي يعتبر هذا الحادث خطيرا جدا ويطلب من الشرطة الفلسطينية منع الفلسطينيين من الاخلال بالأمن وخصوصا الحؤول دون وقوع احتكاكات مع عسكريين أو مدنيين اسرائيليين .
على صعيد آخر توقع ادوارد ووكر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية الذي يقوم بجولة في المنطقة لدعم محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية بعد فشل قمة كامب ديفيد حدوث انفراج خلال الأشهر القليلة القادمة.
وأدلى ووكر بهذه التصريحات لوكالة الأنباء القطرية بعد أن أجرى الليلة قبل الماضية محادثات في قطر في اطار جولته في الشرق الأوسط التي تشمل 14 دولة لاطلاع المسؤولين على نتائج قمة كامب ديفيد ومحاولة تشجيع الأطراف المعنية على التوصل الى حلول وسط.
وسألت الوكالة ووكر عما إذا كان يتوقع حلا قريبا فقال نعم، يمكنني القول اننا سنتوصل الى حل خلال الأشهر القليلة القادمة من خلال العمل الجاد الشهر المقبل للتوصل الى حل يرضي الطرفين,وجدت لدى المسؤولين الذين اجتمعت بهم تفهما للمشكلة ورغبة كبيرة في المساعدة.
وقال ووكر في تصريحاته للوكالة انه اجرى محادثات مثمرة مع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزير الخارجية القطري تطرق خلالها الى جميع القضايا التي تتعلق بعملية السلام وعدد من القضايا الأخرى ذات الصلة بالأوضاع الراهنة في المنطقة.
وأشار الى انه لمس خلال محادثاته في قطر رغبة في نجاح عملية السلام وقال طلبنا منهم المساعدة في تسيير العملية وأطلعناهم على الفرص المتاحة ,ويسعى ووكر الى كسب التأييد العربي لاستمرار المحادثات الفلسطينية الاسرائيلية بعد ان انهارت قمة كامب ديفيد بسبب مشكلة القدس.
وصرح مسؤول فلسطيني رفيع أمس بأن محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية ستستأنف في نهاية شهر اغسطس آب الحالي في محاولة للتوصل الى اتفاق نهائي بحلول منتصف سبتمبر ايلول القادم.
وسئل ووكر عما حققته جولته من نجاح فقال كانت الجولة ناجحة,,, لقد وجدت جدية وتفاهما تجاه التزام جميع الدول بعملية السلام ورغبتها في ان تسير عملية السلام انطلاقا مما تم التوصل اليه في كامب ديفيد بوجود الرئيس الامريكي بيل كلينتون والتقدم الذي أحرز.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved