أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

ليه يا معجب؟!
* الدمام سامي اليوسف
التواضع الذي كان عليه الحكم الدولي معجب الدوسري في مباراة الهلال والأهلي (1/صفر) جاء ليؤكد حقيقة تواضع المستوى التحكيمي لمباريات الصداقة,, وجاء ليضع أكثر من علامة استفهام للأخطاء التحكيمية المتكررة في المباريات التي يكون الهلال طرفا فيها,,؟!
فالدوسري رغم أنه من الحكام الشباب الواعدين الذين طالما دعمناهم بقوة بالنقد تارة وبالإشادة تارة أخرى لثقتنا بقدراته,, إلا أنه ظهر بأسوأ حالاته في تلك الليلة,, فلقد تساهل مع المخاشنات المتعمدة والضرب العمد واللعب العنيف وتحامل على الهلال ولاعبيه بشكل سافر.
فلم ينذر خالد قهوجي بدخوله العنيف على مهاجم الهلال التونسي هيثم محمودي وراح ينذره ببطاقة صفراء فقط، بعد توجيهه للكمة لوجه فهد المفرج بدون كرة.
ثم تساهل مع لاعب الوسط الأهلاوي فهد الزهراني الذي مارس كل أنواع الضرب والعنف مع نواف التمياط وتركي القحطاني ولطف خصوصا الأول الأمر الذي تسبب بخروجه محمولا على النقالة واصابته بخلع في الكتف سيبعده عن الملاعب لفترة غير قصيرة,, علما أن مخاشنات الزهراني مع التمياط بدأت منذ الشوط الأول بكرة وبدون,,!!
وإذا قسنا الأمور بمنظار معجب التحكيمي بناءً على طرده المدافع بندر المطيري فإن طلال المشعل استحق الطرد في الشوط الثاني دونما جدال,, فالإعادة البطيئة للاشتراك بين المشعل وتركي الشايع كشفت كيف أن الأول تعمد اصابة الشايع والقفز على ظهره بشكل لا يمت للعبة كرة القدم بصلة ومع ذلك لم يمنحه معجب سوى الكرت الأصفر,, وعاد ليكرر طلال مخاشنته في نفس الزاوية من الملعب رغم انذاره,, والحكم لم يحرك ساكنا,,!
هذا فضلا عن الاعاقات التي تعرض لها الحارس العملاق محمد الدعيع سواء من المشعل نفسه أو السويد,,!
ولعل احتساب معجب (7) دقائق كوقت بدل ضائع جاء ليقطع الشك باليقين على تواضع مستواه التحكيمي في المباراة,, فهذا الوقت كان مبالغا فيه للغاية,,!
ولا يفوتنا أن نشير إلى تواضع مستوى المساعد الثاني الذي فات عليه احتساب حالة تسلل واضحة كالشمس في رابعة النهار على المهاجم عبيد الدوسري ولو استطاع الأخير التسجيل من فرصته هدفا أهلاويا لأطبق الظلم التحكيمي تماما على الهلال,, لكن براعة الدعيع وخبرته حضرت في الوقت المناسب لتحفظ ما تبقى من هيبة التحكيم في المباراة,,!!!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved