أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

الزعيم وعسير لأول مرة في نهائي سعودي للبطولة الدولية
غياب مؤثر للتمياط ولاعب عسيري يهدد الهلال
المباراة لعبة مدربين وجماهير الأزرق ورقة نجاح للدورة
* * إعداد فرحان الجار الله
رغم ظروف الهلال المختلفة التي أحاطت به منذ نهاية الموسم وتحقيقه للرباعية,, الا انه اثبت مجددا وللملايين الذين تابعوه انه يبقى الفريق العنيد الذي لا تفت في عضده أية مؤثرات مهما كانت قوتها.
فالزعيم عود جماهيره الغفيرة على الظهور في الأوقات المناسبة ليسحب البساط من تحت الجميع لينفرد بالقمة وحيدا ,, قمة لا تليق الا بفريق بمواصفات هلال .
هلال وعسير,, لأول مرة,!
حتى وهو يدخل المباراة النهائية اليوم أمام منتخب عسير فهو صار موعودا بتكالب الظروف عليه خاصة بتوالي اصابات نجومه واحدا تلو الآخر.
امام بلاتشي مساء اليوم مهمة شاقة وعسيرة جدا لايجاد البديل الذي يسد فراغ من اصيب.
الجميل في مباراة الليلة ان الطرف الآخر منتخب عسير يلعب الكرة النظيفة والجميلة التي ستساعد نجوم الفريقين على تقديم نهائي يليق وهذه البطولة الدولية الكبيرة.
منافسة جماهيرية,,!
الجماهير المتوقع ان تملأ جنبات الاستاد الليلة لمشاهدة نزال الكأس ستكون لها كلمة كبيرة في انجاح هذا النهائي خاصة اذا علمنا بالجماهيرية الطاغية التي يتمتع بها الهلال والتي اتضحت معالمها من خلال مبارياته الماضية في هذه البطولة.
والواضح اكثر ان تلك الجماهير ومن خلال الرصد السابق ستجد كل التسهيلات المناسبة والتنظيم الممتاز للدخول الى الاستاد وبصورة تكفل اخراج نهائي مميز بالفريقين اللذين سيؤديان النهائي وبالجماهير الغفيرة التي ستشاركهما تقديم كرنفال رياضي رائع في ختام البطولة الدولية التي اعتمدها الاتحاد الدولي مؤخرا.
لعبة مدربين,,!
يبدو ان مباراة الليلة ستكون مسرحا رحبا للخطط الكروية سواء من بلاتشي او مشير عثمان,, وكل مدرب حسب وضعية فريقه وظروفه المختلفة قبل واثناء المباراة.
بلاتشي والمعروف عنه عشقه الكبير للشق الهجومي في كل مبارياته ربما يعطي هذا العشق اجازة مؤقتة عطفا على ظروف الاصابات والغيابات التي يعانيها فريقه في هذه المباراة ,, وليحتاط من فريق عسير الذي أثبت لاعبوه انهم يتمتعون بمستويات فنية راقية مما مكنهم من تحقيق انجاز تاريخي كبير بالتأهل للمباراة النهائية متجاوزين فرقا كبيرة ذات باع طويل في البطولات والمشاركات العربية والقارية.
ومن جانبه فالمدرب العربي مشير عثمان يسعى لتحقيق انجاز كبير وكبير جدا بعد ان وصل الفريق الى النهائي,, ولهذا فهو حريص على وضع الخطة التي تناسب اللقاء والطرف الآخر الذي يقابله.
لاعب بفريق كامل,,!!
اجمع الكثيرون على ان لاعب وسط منتخب عسير عبدالله ادريس الجعفري كان بالفعل المفاجأة الكبيرة لهذه البطولة بعد المستويات الفنية الراقية التي قدمها خلال المباريات الماضية وبثبات مما لفت اليه انظار الاندية الكبيرة والتي أفادت الاخبار الصحفية الواردة ان المفاوضات قد بدأت بالفعل للفوز بلاعب وسط كبير,.
وذكرنا اداؤه بلاعبين كبار اعتزلوا الكرة امثال فهد المصيبيح وصالح خليفة ويوسف خميس.
حكم الليلة والنجاح المنتظر,,!
المستوى المهزوز الذي كان عليه الحكم معجب الدوسري اثناء ادارته لمباراة الهلال والاهلي وضع لجنة الحكام بالدورة امام حرج كبير في انتقاء الحكم المناسب الذي يستطيع اخراج المباراة الختامية بشكل مناسب ويبدو ان الفريقين الهلال وعسير لهما القدرة على مساعدة حكم هذا المساء للعبور بالمباراة الى بر الأمان وبالتالي فالجماهير الرياضية قاطبة تأمل بنهائي كبير خالٍ من الاخطاء التحكيمية المؤثرة.
تميز ونجاح الدولية,.
لا يختلف اثنان في ان هذه البطولة قد تحقق لها النجاح المنشود رغم ان الفرق دخلتها في ظل استعدادات اولية,, وارتفعت الوتيرة الفنية شيئا فشيئا حتى بلغت ذروتها وجذبت معها اهتمامات الجماهير الرياضية بالاضافة الى النجاح التام من قبل اللجان العاملة في البطولة والمواكبة الاعلامية الكبيرة التي نقلت احداثها بشكل يومي مما اضفى عليها رونقا جميلا واهتماما هائلا.
والبطولة وهي تختتم مساء اليوم قد توفرت لها اسباب النجاح والتميز منذ الوهلة الاولى لانطلاقتها.
فلتبق هذه البطولة كبيرة بأهدافها السامية ومتألقة حضورا وتواصلا.
التمياط,, غياب مؤثر
بالتأكيد ان غياب اللاعب المميز نواف التمياط عن المباراة الختامية نتيجة لاصابته القوية امام الاهلي ستشكل عبئا كبيرا على الوسط الهلالي لسد فراغ غياب هذا اللاعب الكبير فلقد حرمتنا الاصابة من العاب التمياط المميزة والنادرة,, وأدائيته التي تكتسب خصوصية متفردة لا يجيدها الا ابن التمياط .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved