أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة يواكب التطور
عزيزتي الجزيرة
(صحة المواطن هي المحور الاساسي لبناء الوطن) وحكومتنا ايدها الله تولي قطاع الصحة عناية فائقة، فالمستشفيات عمت المناطق والمدن والمحافظات، ومراكز الرعاية الصحية الاولية شملت الاحياء والقرى والهجر.
لذا لا غرو ان تختار منظمة الصحة العالمية (المملكة) كأفضل دولة في العالم العربي في خدماتها الصحية والدولة ال (26) بين دول العالم البالغ عددها (191) دولة, وهذه شهادة دولية يعتز بها القطاع الصحي في بلادنا, ونحن دائما ننظر للاعلى ونتطلع للافق فمزيدا من التطور والتقدم الصحي على ارض بلادنا الحبيبة.
ومنطقة القصيم حظيت بنصيب وافر من اهتمام الدولة والعناية بها صحيا حيث الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات العامة والخاصة.
وخلال سنوات تحقق للقصيم انجازات صحية ضخمة وهي ابلغ تعبير عما تحقق في منطقة القصيم من ازدهار في مجال الخدمات الصحية.
ويأتي في مقدمة تلك الانجازات (مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة), اكبر مؤسسة طبية تفتخر بها المنطقة حيث كلف انشاؤه وتجهيزه (550) مليون ريال وقد روعي في انشائه توفير كافة المستلزمات من المباني والمرافق وزود بأجهزة وآلات على مستوى من الجودة والتقنية والمستشفى يتسع ل (574) سريرا ومبنى المستشفى يتكون من مساحة تقدر بحوالي (24) الف متر مربع بالاضافة لمبنى العيادات الخارجية ويشتمل على اكثر من (25) عيادة تخصصية واضف الى ذلك المجمع السكني ويشتمل على (621) وحدة سكنية موزعة على (16) مبنى بالاضافة الى (30) فيلا.
ويقع بالمستشفى مركز للتعليم الطبي للبحوث ويشرف على برامج التعليم الطبي المستمر وبرامج الدراسات العليا ويتم التحويل اليه من جميع مستشفيات المنطقة بل ومن خارج المنطقة.
حقاً انه انجاز رائع ومستشفى من احدث المستشفيات التي تفتخر بها وزارة الصحة.
صحة القصيم تولي هذا المستشفى اهتماما خاصاً الا اننا نتطلع للافضل.
حري بالخدمات الطبية التي تقدم في المستشفى ان تكون بحجم تكلفته, وحري بهذا المستشفى ان يسلم من الاخطاء الطبية اذ الخطأ الطبي خطير يورد القبر, ونأمل ان يزود المستشفى بأمهر الأطباء ويحدونا الامل بالاهتمام الجم بالمريض اياً كان وان لا يوجد بالمستشفى ممرضات يعاملن المرضى بقسوة وعنف من اللاتي نزعت الرحمة من نفوسهن, وان تتلاشى المواعيد المتأخرة والمملة في العيادات.
نأمل ان يتحقق ذلك كله ونحن نحتفي بالوسام الصحي الممنوح للمملكة من منظمة الصحة العالمية ولكي نحقق المزيد من التقدم الصحي في مملكتنا الغالية.
سليمان بن ابراهيم الفندي

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved