أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

منوعـات

أمل جديد لمرضى القلب
** فيينا واس
اعلن رئيس قسم امراض القلب في المستشفى الجامعي العام في فيينا البروفسور جيرالد ماورير مؤخرا انه قام وبمساعدة فريق من زملائه في المستشفى باستحداث طريقة جديدة وصفها بأنها قمة التكنولوجيا الحديثة ولها فعالية بالغة في الكشف عن الاماكن الضيقة في الاوردة والشرايين الدموية مهما كان حجمها وموقعها في الجسم.
وتقوم هذه الطريقة التي اوردتها نشرة طبية شهرية للمستشفى على استخدام احزمة اشعة الليزر مزودة بمواد استشفائية خاصة بحيث لا تكتفي هذه الطريقة بالكشف عن المواقع الضيقة في هذه الاوردة وتحديدها بدقة متناهية رغم الاف الاوعية وانما تعمل ايضا على علاج الخلل بواسطة توسيع الاماكن المعينة في الاوردة والاوعية الدموية المعنية.
ولم تعد هناك حاجة بعد اليوم الى عمليات فتح القفص الصدري السابقة التي تستغرق ساعات طويلة وتحتاج الى جهود مضنية.
وقد طبقت هذه الطريقة فعلا في المستشفى الجامعي في فيينا على 15 مصابا بضيق الاوردة الدموية وعبروا جميعا عن ارتياحهم التام لهذه الطريقة الناجحة والسريعة التي توصف بانها اكثر دقة وضمانا في حالة مقارنتها بطرق الماضي التقليدية.
وعلى صعيد آخر يتصل ايضا بالبحوث الخاصة وامراض القلب اعلن المستشفى الامريكي في مدينة سالزبورغ ان اعراض الاصابة بالجلطة القلبية عند المرأة تختلف تماما عن مثيلتها عند الرجل.
ونقلت احدى النشرات الطبية عن هؤلاء قولهم ان البحوث التي اجروها جعلتهم على يقين من ان اعراض هذه الجلطة لدى الرجل تتسم بآلام طارئة وسريعة في منطقة الصدر في حين تتركز الآلام عند المرأة في منطقة البطن وتستمر لفترة طويلة حتى ان بعض الاطباء ظل يعتقد في الوهلة الاولى بأنها ناتجة عن امراض باطنية لا علاقة لها بالقلب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved