أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

منوعـات

العواصف الرعدية تشعل 100 حريق في إقليم كندي متاخم لأمريكا
** فانكوفر د,ب,أ
تسببت العواصف الرعدية الجافة المصحوبة ببرق ولكن دون امطار، في اشعال 100 حريق في غابات اقليم بريتيش كولومبيا الكندي المتاخم لولايات الغرب الامريكي والتي يشتعل فيها الكثير من الحرائق بسبب نفس العواصف.
وافادت الانباء في وقت متأخر من مساء السبت الماضي بأن رجال الاطفاء في فانكوفر يبذلون جهودا جبارة للسيطرة على الكثير من الحرائق الصغيرة في الجزء الجنوبي الشرقي في الاقليم في حين تشتعل حرائق كبيرة في مساحات تصل الى 150 هكتارا من الغابات.
وفي ولايات الغرب الامريكي، تسببت اكثر من الفي صاعقة برق في اشعال حرائق جديدة مساء الجمعة الماضي حيث اشعل البرق 70 حريقا في حديقة كوتيناي الوطنية بولاية مونتانا وحدها.
وكان رجل اطفاء قد لقي مصرعه مساء الجمعة وهو سادس رجل اطفاء يلقى حتفه منذ بدء موسم حرائق الغابات في الولايات المتحدة, واصيب رجل اطفاء آخر بحروق اثر محاصرة النيران لشاحنتهما في محمية للهنود الحمر في ولاية ويومينج.
ومازال نحو 60 حريقا كبيرا مشتعلا في ولايات الغرب الامريكي حتى يوم امس الاول السبت , والتهم اكثر من 60,000 حريق منذ بداية موسم الحرائق وحتى الان 17,600 كيلو مترا مربعا تقريبا من الغابات.
وكانت ولايتا نيو مكسيكو واوريجون قد اعلنتا انه تمت السيطرة على كافة حرائق الغابات الكبيرة في الولايتين كما امكن احتواء حريق حديقة ميسا فيردي الوطنية بولاية كولورادو بنسبة 90 بالمائة قبل ان يلحق اي ضرر بالمواقع الاثرية الشهيرة في الحديقة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved