أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

صدور لائحة التنظيم الجديدة لتفرغ خريجي مراكز العلوم والرياضيات
الرياض محمد دوسري العسيري
صدر عن وزارة المعارف التنظيم الجديد لتفرغ خريجي مراكز العلوم والرياضيات وذلك للحصول على درجة البكالوريوس في كليات المعلمين.
وكان معالي الوزير د,محمد بن أحمد الرشيد قد وجه بحصر أعداد جميع المعلمين الذين لايحملون درجة البكالوريوس، وذلك تمهيداً لتوفير الفرص التعليمية أمامهم لإكمال دراستهم داخل وخارج المملكة، في إطار برامج الوزارة الداخلية والخارجية لتأهيل المعلمين وتدريبهم، وإيجاد آلية عاجلة تفسح المجال لكل المعلمين لإكمال مشوارهم التعليمي.
وأوضح تعميم صادر عن وكيل الوزارة للتعليم د, خضر بن عليان القرشي إلى جميع إدارات التعليم أن وزير المعارف اعتمد الخطة الدراسية الجديدة لخريجي مراكز العلوم والرياضيات للحصول على درجة البكالوريوس، وكذلك ضوابط وشروط الترشيح لشاغلي الوظائف التعليمية التي سيبدأ تطبيقها مع بداية العام الدراسي الجديد 1421 1422ه بإذن الله.
ووفقاً للضوابط الجديدة يكون التفريغ في كليات المعلمين في (الرياض مكة المكرمة الدمام الطائف) والحد الأعلى لتخصص الرياضيات (أربعة فصول دراسية) يجدد كل فصل حسب التقارير الدراسية من جهة الدراسة، كما حدد التفرغ لتخصص العلوم (ثلاثة فصول دراسية)، على الا يزيد عمر المرشح عن 45 عاماً، ويتعهد بالعمل بعد حصوله على المؤهل الجديد في الأماكن التي تحددها الوزارة حسب الحاجة، وألا يقل تقديره في المؤهل الدراسي عن جيد، وفي تقرير الكفاية في العامين الآخرين عن جيد جداً.
هذا وسوف تقوم إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بتشكيل لجان من : التدريب التربوي والإشراف التربوي لاستقبال طلبات راغبي الدراسة لتدقيقها ودراستها ووفق هذه الضوابط، وإجراء اختبارات تحريرية ومقابلات شخصية للمفاضلة بينهم، ومكافأة الأميز منهم، وذلك حسب الأعداد والتخصصات المحددة لكل إدارة.
ومن المتوقع تفريغ مايقرب من 230 معلماً من جميع إدارات التعليم، وسوف يستمر المشروع إلى أن يتم تأهيل جميع المعلمين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved