أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

سيتم إقرار الجداول الزمنية لمعاهدة جدة
الأمير نايف يبدأ اليوم زيارة رسمية لليمن
عرب: اللجنة المشتركة تعمل بروح الفريق الواحد
* * جدة واس
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية اليوم الاثنين بزيارة للجمهورية اليمنية الشقيقة يلتقي خلالها بأخيه معالي وزير الداخلية اليمني حسين بن محمد عرب.
وسيبحث سموه خلال الزيارة مع معالي الوزير حسين عرب عدداً من الموضوعات المرتبطة بتنفيذ معاهدة الحدود الموقعة بين البلدين اضافة إلى متابعة أعمال اللجنة السعودية/ اليمنية المشتركة المختصة بتنفيذ ما جاء في المعاهدة التي تواصل اعمالها في صنعاء اليوم استكمالاً لاجتماعاتها التي عقدتها في محافظة جدة مؤخراً.
من جهة أخرى أكد معالي وزير الداخلية اليمني حسين محمد عرب أن اللجنة المشتركة السعودية/ اليمنية المختصة بتنفيذ ما جاء في معاهدة جدة حول الحدود تعمل بروح الفريق الواحد ويغمرها التفاهم الأخوي الصادق وانه لا توجد صعوبات على الاطلاق تواجه عملها.
وأوضح عرب في تصريح صحفي نشر في صنعاء أمس ان زيارة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير داخلية المملكة إلى اليمن تندرج في اطار عمل اللجنة المشتركة التي ستواصل اجتماعاتها في صنعاء اليوم الاثنين بعد أن كانت قد بدأت اجتماعاتها في جدة وتم الاتفاق على جدول زمني بالنسبة لاخلاء بعض المواقع من قبل الطرفين وكذلك تموقع القوات بين البلدين وعلى أن يتم اقرار هذه الجداول اقراراً نهائياً في اجتماع صنعاء الذي يأتي بعد اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة المنعقد في الأسبوع الماضي.
وأشار عرب إلى أن اللجنة المشتركة ستناقش أيضاً نتائج أعمال اللجنة الفنية فيما يخص اختيار الشركة أو الشركات العالمية التي ستنفذ العلامات الحدودية بين البلدين حيث من المرجح أن يتم هذا الاختيار في اجتماع اللجنة المنعقدة بصنعاء.
وقال ان المواقع المزمع اخلاؤها بعد اجتماع صنعاء هي من ضمن مناطق الحدود خاصة ان هناك تداخلات في الحدود ولذلك وضعت اللجنة العسكرية المشتركة جدولة وتم الاتفاق على هذه الجدولة في الاجتماع الماضي المنعقد في جدة، مضيفاً ان اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة الأخير قد تم فيه وضع جداول زمنية بهذا الخصوص وسنقرها في اجتماعنا هذا .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved