أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

تسلم رسالة من الرئيس خاتمي
خادم الحرمين يتبرع بمليوني ريال لجامعة الإمام لإقامة دورات شرعية في الخارج
* * الرياض الجزيرة جدة واس
قدم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله تبرعاً سخياً بمليوني ريال لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وصرح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم بأن الجامعة تلقت توجيهاً كريماً بإقامة ثماني دورات شرعية في عدد من البلدان الإسلامية والصديقة وان جلالته حفظه الله تبرع بنفقة هذه الدورات ملتمساً بها رضا الله سبحانه وتعالى وخدمة الإسلام والمسلمين.
وقال معالي الدكتور محمد السالم: انني بهذه المناسبة أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين على تبرعه السخي الكريم وعلى ثقته بالجامعة وعلى اهتمامه بشؤون المسلمين في الخارج وحرصه حفظه الله على الدعوة إلى الله وتبصير المسلمين بأمور دينهم وعقيدتهم .
وقال معاليه: إن هذا التبرع ليس غريباً على خادم الحرمين الشريفين وعلى ولاة أمر هذه البلاد فقد كان للدولة - ولا يزال - عناية متميزة بنشر الدعوة إلى الله والاهتمام بشؤون المسلمين .
من جانب آخر ذكر معالي مدير الجامعة أن تبرع خادم الحرمين الشريفين سيوجه لاقامة ثماني دورات شرعية في كل من: بلجيكا وبريطانيا وغينيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين واستراليا واليابان وان عدداً من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في العلوم الشرعية سيشاركون في تنفيذ هذه الدورات.
واختتم معاليه تصريحه بقوله: اننا فخورون بتكليف خادم الحرمين الشريفين للجامعة بتنفيذ هذه الدورات وسنسعى لأن تكون هذه الدورات دقيقة في تنفيذها قوية في مناهجها وفي نوعية المشاركين فيها لتعكس الصورة التي عليها هذه الجامعة وعليها علماء هذه البلاد الطاهرة من عمق واعتدال .
من جهة أخرى تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رسالة من فخامة الرئيس محمد خاتمي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين معالي وكيل وزارة الخارجية بالجمهورية الاسلامية الايرانية سيد محمد صدر خلال استقبال الملك المفدى له والوفد المرافق في مكتبه بقصر السلام أول أمس.
كما نقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير قائد الثورة الاسلامية الايرانية علي خامنئي وفخامة الرئيس محمد خاتمي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية وهاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ومعالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ محمد النويصر ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر والقائم بأعمال السفارة الايرانية في الرياض حسين توخته.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved