أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

الأمريكيات الأكثر استخداماً للإنترنت
* بالو التو رويترز :
في مؤشر على مدى التغير الذي لحق بالانترنت عن بداياتها الاولى عندما كانت وسيط بحث يكاد يكون حكراً على الرجال أظهرت دراسة حديثة ان عدد النساء اللاتي يستخدمن الشبكة في الولايات المتحدة الأمريكية الآن يفوق عدد الرجال.
واوضحت الدراسة التي اصدرتها الاربعاء الماضي شركتا ميديا ماتريكس وجوبيتر كوميونيكيشنز زيادات كبيرة في جميع الفئات السنية للنساء اللاتي يستخدمن الانترنت في الولايات المتحدة باستثناء النساء اللاتي تتراوح اعمارهن بين 18 عاما و24 عاما فقد تراجع معدل استخدامهن للشبكة عن العام الماضي,وقالت ان ريكيرت المحللة في ميديا ماتريكس والمشاركة في اعداد الدراسة يبدو ان النساء في سن الدراسة الجامعية لديهن اهتمامات اكبر خارج الشبكة .
وأظهرت الدراسة بشكل عام ان الفتيات والنساء شكلن نسبة 50,4% من اجمالي مستخدمي الشبكة في الولايات المتحدة في الربع الاول من عام 2000 وهذه هي المرة الاولى في تاريخ الانترنت التي يزيد فيها عدد النساء على عدد الرجال في استخدام الشبكة.
ومع الوقت تفترض الدراسة ان نسبة النساء ستزيد بدرجة اكبر ففي حين زاد اجمالي عدد مستخدمي الشبكة بنسبة 22,4 خلال العام الماضي زاد عدد مستخدميها من النساء بنسبة 34,9% ونما معدل الاستخدام بدرجة كبيرة بين المراهقات .
اللاتي تتراوح اعمارهن بين 12 و17 عاما فزاد بنسبة 25% خلال العام الماضي, ويرجع الباحثون هذه الزيادة الى نجاح المواقع التي تخاطب المراهقات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved