أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

بحث زيادة فرص الاستثمارات الفرنسية في مجال الطاقة بالمملكة
* الرياض د,ب,أ
ذكر مصدر سعودي أول أمس السبت ان العاصمة الفرنسية باريس ستستضيف في التاسع من تشرين الاول اكتوبر المقبل ندوة حول انظمة الاستثمار والمناخ الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.
وقال المصدر ان الندوة التي ستنظمها الهيئة العامة للاستثمار ومجلس الغرف السعودية بالتعاون مع المركز الفرنسي للتجارة ستعقد خلال الفترة من 19 إلى 20 من تشرين الاول اكتوبر المقبل .
وأوضح المصدر ان الندوة تهدف الى تعريف رجال الاعمال والاوساط التجارية في فرنسا بالمناخ الاستثماري في المملكة، خاصة بعد إقرار نظام الاستثمار الجديد في البلاد.
وكانت الحكومة السعودية أعلنت في 11 نيسان ابريل الماضي قانونا جديدا لتنظيم الاستثمار في المملكة يمنح الاجانب حق تملك شركات صناعية بالكامل في حين لم يكن يحق لهم في السابق سوى تملك 49 في المائة من الحصص في الشركات المؤسسة في السعودية.
وقال مصدر في السفارة الفرنسية أمس السبت ان بلاده ترغب في المساهمة في الازدهار الاقتصادي في السعودية في مرحلة مهمة من اعادة هيكلة الاقتصاد بالمملكة كما تريد ان تعزز وجودها على المدى الطويل وتكون أكثر نشاطا في قطاعات أساسية مثل الطاقة والمياه والاتصالات والنقل.
وأضاف المصدر ان باريس تريد الاستفادة بصفة خاصة من الانفتاح وعملية الخصخصة في الاقتصاد السعودي في وقت تسجل فيه العائدات النفطية السعودية ارتفاعا على غرار اسعار النفط الخام,وكان وزير الخارجية الفرنسي هوبير فيدرين قام في الاسبوع الاول من شباط فبراير الماضي بزيارة الى السعودية غلب عليها الطابع الاقتصادي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved