أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

خصخصة محطات وقود في الكويت
* الكويت ق,ن,أ
اعلن الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي أن عددا من محطات الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية سيخضع للخصخصة.
وقال الشيخ صباح الذي يشغل أيضاً منصب رئيس المجلس الاعلى للبترول ان المجلس قرر في جلساته الماضية تخصيص عدد من محطات الوقود وليس كلها وذلك بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية.
وأكد الشيخ صباح في تصريح نقلته وكالة الانباء الكويتية ان مبدأ خصخصة محطات الوقود يأتي في اطار دفع العجلة الاقتصادية وتفعيل دور القطاع الخاص في النهضة الاقتصادية واعطائه فرصة كي يستثمر امواله في الاسواق المحلية مشيرا الى ان هناك ملاحظات وبنودا ينبغي تسليط الضوء عليها قبل الانتهاء من هذا الموضوع وبشكل نهائي.
وقال مصدر مسؤول في شركة البترول الوطنية ان ابرز الملاحظات والبنود التي مازال أعضاء المجلس الاعلى للبترول يناقشونها هي وجود بعض الشروط والمواصفات التي لا تستطيع الا مجموعة قليلة من المستثمرين تنفيذها الامر الذي يجعل خصخصة تلك المحطات امراً محصوراً بعدد قليل من المستثمرين.
وأضاف المصدر انه من المنتظر ان ينتهي المجلس من هذا الموضوع خلال الايام القليلة المقبلة حيث كان مقررا ان يعقد المجلس اجتماعا الاربعاء الماضي الا انه تم تأجيله على ان يعقد في وقت لاحق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved