أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 14th August,2000العدد:10182الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,جمادى الاولى 1421

الفنيــة

ماذا قال أهل الفن عن الراحل طلال مداح
متابعة : عبد اللطيف المحيسن
وفاة الفنان طلال المداح رحمه الله شكلت ردود أفعال واسعة لدى الاوساط الفنية على مستوى العالم العربي وعبرت العديد من الجهات عن حزنها العميق الذي انتابها لحظة اعلان هذا النبأ الأليم.
قناة اليمن
قناة اليمن الفضائية أول قناة فضائية أعلنت وفاة الفنان طلال مداح وقدمت العديد من أعماله الفنية في حين لم تعلن أي قناة وفاته الا في وقت متأخر.
أما قناة mbc التلفزيونية فقد انفردت بتقديم حلقة خاصة عن الفنان طلال المداح في برنامجها لقاء الجمعة تحدث فيه عدد من الفنانين ومن ابرزهم الفنان عبادي الجوهر الذي لازم الفنان طوال أحداث وفاته الأخيرة وتحدث خلالها عن مآثر الفقيد وسرد وقائع الوفاة لحظة بلحظة.
أبو بكر سالم يبكي
الفنان ابو بكر سالم بكى كثيراً خلال حديثه عن الفنان طلال وكان اول المتصلين بقناة mbc الفضائية .
الجزيرة واللقطة الاخيرة
تعتبر جريدة الجزيرة الفن المطبوعة الوحيدة التي جمعت الفنانين معاً طلال المداح رحمه الله والفنان محمد عبده في اوبريت ماننساك يافيصل في مدينة الخبر وقد سعى الفنان محمد عبده لأخذ الصورة الاخيرة بقوله نحن لانفترق ابداً وصورة أخرى ظهر محمد عبده وهو يقبل حبين الفنان طلال المداح.
مخارش وطلال
يعتبر الزميل صلاح مخارش من أقرب المقربين للفنان طلال المداح وقد طلب الفنان طلال المداح قبل سفره الى أبها من الزميل صلاح مرافقته خلال هذه الرحلة إلا أن الزميل صلاح ونظراً لارتباطه بعدد من الامور لم يستطع الا الاعتذار وقدم خلال برنامج لقاء الجمعة مآثر الفنان الراحل وصفاته واخلاقه العالية كما تحدث عدد من الفنانين في الوسط الفني منهم الفنان كاظم الساهر، محمد بلوشي، وغيرهم فيما لم تتمكن الفنانة نوال من الاتصال بالبرنامج رغم محاولاتها الكثيرة.
عبدالهادي حسين والمذيعة
فيما طلبت مذيعة من الفنان عبدالهادي حسين الاختصار في حديثه الا انه اطال وتحدث باسهاب عن الاحداث الاخيرة للفنان طلال مداح
محمد عبده والصمت
هذا وقد بقي الفنان محمد عبده في عزلة ولم يتحدث لأي مطبوعة او حتى اذاعة بخصوص وفاة الفنان الكبير طلال المداح رحمه الله ويتوقع ان تأتي ردة فعل الفنان الكبير محمد عبده بعد فترة طويلة من الزمن نظراً للعلاقة القوية التي كانا يتمتعان بها طوال مشوارهما الفني وتخليداً لذكرى الفنان الراحل طلال مداح وعرفاناً لتضحيته المستمرة لهذا الوطن نتمنى ان يطلق اسم هذا الفنان الكبير على مسرح المفتاحة بأبها وهذا أقل مانقدمه لهذا الفنان الرائع الذي يعتبر رمزاً من رموز الفن الأصيل على مستوى العالم العربي، ونسأل الله العلي القدير ان يتقبله بواسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved