أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 9th August,2000العدد:10177الطبعةالاولـيالاربعاء 9 ,جمادى الأول 1421

محليــات

في عدد من مناطق المملكة
وزير الشئون البلدية والقروية يوقع مشاريع بلدية بأكثر من مائة مليون
* الرياض عمر اللحيان:
وقع معالي وزير الشئون البلدية والقروية د, محمد بن ابراهيم الجار الله في مكتبه بالوزارة ظهر امس الثلاثاء عدة عقود لمشاريع بلدية في كل من الرياض ووادي الدواسر والسليل وجدة ورابغ ومكة المكرمة والباحة والقريات ودومة الجندل ومنطقة تبوك ومحافظة الجبيل والعويقيلة ومركز العيص بالمدينة المنورة والروضة بحائل مع عدد من المؤسسات الوطنية وذلك بمبلغ يقارب مائة مليون ريال وقد شملت:
منطقة الرياض:
مدينة الرياض: عملية جمع النفايات والتخلص منها شرق الرياض مع شركة ابناء عبدالله عبدالمحسن الخضري بمبلغ اجمالي قدره 24,212,211 ريال لمدة 3 سنوات.
محافظة وادي الدواسر: مشروع دراسة وتصميم شوارع قارة بوادي الدواسر مع مكتب الخدمات الاستشارية السعودي بمبلغ اجمالي قدره 1,763,000 ريال لمدة 720 يوم.
محافظة السليل: مشروع شبكة مياه السليل مع شركة فهد الحمادي واولاده بالتضامن مع مؤسسة الجازع بمبلغ اجمالي قدره 3,960,988 ريال لمدة 720 يوم.
منطقة مكة المكرمة:
مكة المكرمة: مشروع تصريف مياه الامطار والسيول عند سد وادي الشهداء بمكة المكرمة مع شركة سالكو بمبلغ اجمالي قدره 5,000,230 ريال لمدة 12 شهراً، مشروع زفلتة طرق بالمراكز التابعة لمكة المكرمة مع مؤسسة عبدالعزيز الخضري بمبلغ اجمالي 5,139,200 ريال لمدة 12 شهراً.
محافظة جدة: مشروع صيانة وزفلتة وقائية للشوارع بمحافظة جدة المرحلة الثالثة مع شركة محمد ابراهيم آل مرطان بمبلغ اجمالي قدره 4,805,812 ريال لمدة 3 سنوات ومشروع انشاء خزانات ارضية وشبكات ري لبعض شوارع محافظة جدة بمبلغ 5,798 مليون ريال لمدة 18 شهراً مع مؤسسة علي الاسود للتجارة والمقاولات.
محافظة رابغ: مشروع شبكة مياه رابغ مع مؤسسة مطلق القويري للتجارة بمبلغ اجمالي قدره 14,712,849 ريال لمدة 26 شهراً ومشروع سفلتة طرق بمحافظة رابغ بمبلغ 4,492,963 ريال مع مؤسسة خالد الهويش لمدة 720 يوم.
منطقة الجوف:
محافظة القريات: مشروع استبدال الاعمدة التالفة بالقريات مع مؤسسة الهاشمية بمبلغ اجمالي قدره 2,240,448 ريال لمدة 708 يوم.
محافظة دومة الجندل: مشروع التوصيلات المنزلية لمياه الشرب بمحافظة دومة الجندل مع مؤسسة مقصي مرزوق للتجارة بمبلغ اجمالي قدره 4,397,500 ريال لمدة 350 يوم.
منطقة تبوك:
مشروع زفلتة طريق بمحافظة الوجه مع شركة الطريسي بمبلغ اجمالي قدره 2,998,482 ريال لمدة 400 يوم.
الحدود الشمالية:
مشروع توريد مياه الشرب لسقيا اهالي العويقيلة مع مؤسسة سليمان عوض الرشيدي بمبلغ اجمالي قدره 293,760 ريال لمدة 3 سنوات.
منطقة المدينة المنورة:
مشروع زفلتة شوارع بمخطط المنح بمركز العيص مع مؤسسة عيد سلمان الميلبي للمقاولات بمبلغ اجمالي قدره 3,599,930 ريال لمدة 18 شهراً.
منطقة حائل:
مشروع زفلتة طريق بالروضة بمنطقة حائل مع شركة سعود وعمر الهديرس بمبلغ اجمالي قدره 2,777,194 ريال لمدة 360 يوم.
محافظة الجبيل:
عملية صيانة المسطحات الخضراء والحدائق والاشجار بمحافظة الجبيل مع مؤسسة الطريقي للتجارة بمبلغ اجمالي قدره 4,214,000 ريال لمدة 3 سنوات.
ويأتي توقيع هذه العقود في نطاق المشاريع البلدية الجديدة التي تنفذها وزارة الشئون البلدية والقروية في مختلف مناطق المملكة تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة.
وفي تصريح صحفي عقب توقيع العقود عبر معالي وزير الشئون البلدية والقروية عن سعادته بتوقيع هذه العقود مشيراً الى ان هذه المشاريع تصب لمصلحة المواطنين في مختلف المناطق ونوه د, الجار الله بالدعم الذي يلقاه قطاع الخدمات البلدية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني مما ساهم في تطور الخدمات البلدية في مناطق ومحافظات المملكة.
وعن مدى اسهام عقود انشاء الخزانات الارضية وشبكات الري لبعض شوارع محافظة جدة في توفير المياه في المحافظة قال د, الجار الله ان ذلك سيساعد على المدى البعيد في توفير المياه وقد فهمت من معالي وزير الزراعة انه سيتم قريبا ضخ المياه من الوحدة الاولى من محطة الشعيبة مشيراً الى ان توفير مصادر المياه من مسؤولية وزارة الزراعة.
وعن الجديد حول الرسوم البلدية اوضح معاليه انها لا تزال قيد الدراسة وستعلن في حينها.
واشار معاليه الى ان الوزارة تهتم باشراك القطاع الخاص بما يساهم في زيادة ادائه لدوره في ادارة عجلة الاقتصاد والتنمية مؤكداً على أن دوره اصبح اكبر اهمية بعد انشاء المجلس الاقتصادي الاعلى والهيئة العليا للسياحة.
وعن مشروع تدوير النفايات اكد معاليه ان ذلك يأتي في قائمة الاولويات والوزارة تسعى جاهدة لان يرى هذا المشروع النور مشيراً الى ان هناك عقداً نعتبره في طليعة عقود تدوير النفايات وهو عقد تدوير النفايات في مكة واضاف ان هناك برنامجا متفقا عليه بين الوزارة وبين مقاول مصانع تشغيل النفايات وقد تم توجيه الجهات المختصة بسرعة تشغيله,

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved