أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 9th August,2000العدد:10177الطبعةالاولـيالاربعاء 9 ,جمادى الأول 1421

محليــات

سموه يرأس اجتماع جائزة الأمير محمد بن سعود للقرآن الكريم
وكيل إمارة الباحة يرأس اجتماع مجلس المنطقة
* الباحة خالد زاهي:
رأس صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس المنطقة يوم امس الاول جلسة المجلس الاولى من دورته الثالثة لعام 1420 1421ه وذلك بمقر امانة المجلس.
وقد استهل سموه الجلسة بكلمة استعرض من خلالها مدى ما تحقق من انجازات للمنطقة خلال صيف هذا العام مشيرا سموه بالدور الكبير والفعال الذي قدمته الادارات الخدمية بالمنطقة لخدمة زوار ومصطافي المنطقة.
واشار سمو وكيل امارة منطقة الباحة الى اهمية مضاعفة الجهود وتكريسها في سبيل خدمة مواطني واهالي المنطقة وتذليل كل ما يعوقهم مثمنا سموه الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله نحو تحقيق الرفاهية للمواطن والمقيم.
واثنى سموه في ختام كلمته على جميع الخدمات التي تقدم بالمنطقة متمنيا سموه للجميع التوفيق والسداد.
بعد ذلك تلا امين عام مجلس المنطقة محضر الجلسة الماضية حيث تمت المصادقة على ما ورد به من توصيات ثم ناقش سموه والاعضاء جدول الاعمال والمشتمل على خطاب سمو وزير الداخلية نحو تكوين المؤسسات والجمعيات الخيرية من قبل القادرين من اعضاء المجتمع لتشجيع الزواج من الداخل وكذلك مناقشة طلب اهالي تهامة بانشاء كلية للمعلمين بمحافظة المخواة.
كما ناقش المجلس ملاءمة مسمى محافظة القرى لواقع الحال وبحث ابقائه بنفس المسمى او تغييره ومناقشة تقرير لجنة تنمية الخدمات الصحية بشأن اعادة تشغيل المعهد الصحي للبنات بالمنطقة وكذلك مناقشة ما تم عمله من وزارة الصحة بشأن رفع مستوى المعهد الصحي للبنين الى كلية صحية.
وقد اتخذ المجلس عددا من التوصيات اللازمة حيال عدد من المواضيع فيما احيل عدد آخر للجان المختلفة لاكمال دراسته.
من جهة اخرى يرعى سموه اليوم الثلاثاء 8/5/1421ه محاضرة ثقافية للدكتور محمد المليص مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي عضو مجلس الشورى سابقا بعنوان واقع التعليم وآفاق تطويره في المملكة) وذلك بقاعة الامير محمد بن سعود للمحاضرات بالنادي حيث وجهت الدعوة لعموم المسؤولين والمثقفين من داخل المنطقة والمصطافين من داخل المملكة والدول الخليجية الشقيقة لحضور هذه المحاضرة في مساء يوم الثلاثاء 8/5/1421ه هذا وقد عبر الشيخ سعد عبدالله المليص رئيس النادي الادبي بالباحة عن بالغ شكره وتقديره ولسمو الامير الدكتور فيصل بن محمد على رعايته الكريمة وتشجيعه الدائم للنادي وانشطته الثقافية.
هذا وفي ختام المحاضرة يتشرف المحاضر باستلام درع تذكاري من يدي سموه بهذه المناسبة.
على صعيد اخر ترأس صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة الباحة رئيس جائزة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعود بن عبدالعزيز لحفظة كتاب الله الكريم يوم امس الاول الاجتماع الثاني لرؤساء لجان الجائزة وذلك بمقر امانة مجلس المنطقة.
وقد استهل سموه الاجتماع بكلمة اشار من خلالها بما قدمته لجان الجائزة خلال الاجتماع السابق من انجازات ومقترحات تساهم بشكل فعال نحو تحقيق الاهداف المنشودة من الجائزة النبيلة ودعا سمو وكيل امارة منطقة الباحة الى مضاعفة الجهود والاستعداد للاحتفاء بالجائزة في عامها العاشر والذي تحدد موعده في آخر شهر شوال من هذا العام متمنيا سموه التوفيق والسداد لجميع العاملين بالجائزة.
بعد ذلك تلا امين عام الجائزة محضر الاجتماع السابق حيث تمت المصادقة على ما ورد به من توصيات ثم ناقش سموه ورؤساء اللجان بجدول اعمال الاجتماع والمشتمل على مناقشة اعداد خطة عامة لكتاب الجائزة في عامها القادم وكذلك استعراض ابرز اسماء الكتاب والمفكرين الذين يمكن الاستعانة بأقلامهم في ابواب فصول كتاب الجائزة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved