أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 9th August,2000العدد:10177الطبعةالاولـيالاربعاء 9 ,جمادى الأول 1421

القرية الالكترونية

تسجيل 38 برنامجاً حاسوبياً في مصر
* القاهرة أ,ش,أ
قامت ادارة ايداع مصنفات الحاسب الآلي بمركز دعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري بتسجيل 38 برنامجا للكمبيوتر من ابتكار وتصميم المهندسين والمبرمجين المصريين من بين 189 برنامجا جديدا تم تسجيلها بالادارة خلال الربع الثاني من عام 2000م الجاري.
وصرح المهندس محمد حجازي مدير ادارة ايداع مصنفات الحاسب الآلي برئاسة مجلس الوزراء بأن البرامج التي تم تسجيلها بالادارة خلال شهر يونيو الماضي كانت عبارة عن برامج حسابات عامة ومشتريات ومخازن وبرامج تثقيفية وتعليمية وبرامج ترفيهية والعاب وبرامج سياحية واثرية وبرامج دينية.
واضاف ان البرامج الترفيهية احتلت نسبة كبيرة في التداول خلال هذا الشهر نظرا لحلول الاجازات الصيفية وبلغت نسبتها 18,5 بالمائة من نسبة البرامج المودعة وتساوت معها البرامج التثقيفية بنفس النسبة تقريبا، كما بلغت نسبة البرامج الدينية 8,5 بالمائة تلتها البرامج السياحية بنسبة 8 بالمائة.
واشار المسئول إلى ان نسبة برامج شبكة الانترنت المودعة خلال شهر يونيو الماضي بلغت 7,9 بالمائة وحققت البرامج المحاسبية والمالية اعلى نسبة تداول هذا الشهر حيث بلغت 21,5 بالمائة في حين بلغت نسبة البرامج الصحية والطبية وبرامج ادارة المنشآت اقل تداول حيث بلغت نسبة تداولها 5,5 بالمائة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved