أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th August,2000العدد:10172الطبعةالاولـيالجمعة 4 ,جمادى الاولى 1421

الاخيــرة

خلال خمس السنوات القادمة
تخصيص 500 مليون لأجهزة طبية جديدة في كافة مناطق المملكة
* * الرياض سلطان المواش:
اكد معالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي أن السوق الدوائي من الاسواق الهامة في المملكة وقد نما بصورة كبيرة حتى اصبح احد اهم الاسواق في منطقة الشرق الاوسط.
واشار معاليه الى ان المملكة تنتج حاليا 20% من احتياجاتها الدوائية وتستورد الباقي,, وكل المؤشرات تشير الى ان المملكة ستتمكن في القريب العاجل من رفع معدلات الإنتاج المحلي لتصل الى 40% خلال العامين القادمين.
وبين معاليه في هذا السياق ان الوزارة جادة في التغلب على العقبات كافة من اجل صناعة الدواء ذات التقنية التي تتطلب الكثير من الاستثمار والجهد لكي تقف على ارجلها وتفي باحتياجات المواطن.
وقال ان الوزارة خصصت حوالي 500 مليون لاجهزة طبية جديدة حيث ان بعضها يحتاج الى تغيير وصدر التوجيه السامي بتخصيص هذا المبلغ لتغيير الاجهزة الطبية وغير الطبية خلال خمس سنوات.
واضاف معاليه ان الوزارة تراعي في ذلك اولويات المناطق واحتياجاتها العاجلة كما تعمل الوزارة على تطوير نظام إدارة الصيانة ومعايرة الاجهزة الطبية وإنشاء مراكز للتدريب من اجل رفع كفاءة الاداء بالنسبة للاجهزة الطبية وضمان سلامتها وتقليل الاهدار والتلف فيها.
واشار د, شبكشي الى ان الوزارة تسعى دائما وبالتنسيق مع الوزارات المعنية لاستحداث وظائف سنوية جديدة لتغطية احتياجات الوزارة.
ومن اجل تحقيق ذلك فإن الوزارة تعمل على اختيار الكفاءات الجديدة بين المتعاقدين عن طريق ارسال عدة لجان للتعاقد يشترك فيها اطباء سعوديون من منسوبي الوزارة.
وكذلك عدد من الاساتذة من الجامعات بالمملكة من اجل الاختيار الامثل والاصلح وذوي الكفاءة العالية لاستقدامها الى المملكة بعد ذلك بعد اثبات جدارتهم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved