أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th August,2000العدد:10172الطبعةالاولـيالجمعة 4 ,جمادى الاولى 1421

أفاق اسلامية

موقف من الميدان
الخادمة ليست امرأة!
رجال الميدان وهم يمارسون عملهم يتعرضون لمواقف وحالات في سردها تحدث الموعظة والعبرة، لكل من تسول له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الممارسات والافعال,, وفي هذه الزاوية التي تعنى بمواقف رجال الميدان,.
نستعرض هذه الحالة سعياً لتهذيب النفوس المتعطشة لممارسة المحرمات, وهذا الموقف يرويه رئيس هيئة محافظة رفحاء الشيخ ناوي العنزي فيقول:
ان المواقف التي تحصل لرجال الهيئة في الميدان مع بعض الناس كثيرة جداً ونذكر منها على سبيل المثال موقفاً يحمل في طياته سوء فهم لاوامر الاسلام ونواهيه.
ففي ذات يوم من الايام شاهدت امرأة تتجول في الاسواق وفي صحبتها خادمة لها غير متحجبة، فكلمت هذه المرأة بكلام طيب بأن تأمر مرافقتها ان تتحجب وتتستر فقالت لي انها مسلمة ولكنها خادمة فقلت لها سبحان الله أليست الخادمة امرأة مثلك ؟ فقالت : انها ليست من هذا البلد.
فيا سبحان الله: أليس الحجاب شرعه الله وامر به كل امرأة مسلمة في اي مكان كانت وفي اي زمان.
فعلى المرأة المسلمة ان تعرف قيمة الحجاب واهميته لانه يصون عرض المرأة وشرفها وقبل ذلك تطبق امر ربها قال جل وعلا:يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً , وقال تعالى: واذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب .
أليست هذه المرأة مسؤولة عن خادمتها امام الله تعالى لقوله صلى الله عليه وسلم: كلكم راع ومسؤول عن رعيته,, , فليتق الله تعالى اولئك الذين أتوا بهؤلاء الخدم، والله الهادي الى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved