أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th August,2000العدد:10172الطبعةالاولـيالجمعة 4 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

تكريس ترشيح تشيني نائباً له
الحزب الجمهوري يختار بوش الابن رسمياً لسباق البيت الأبيض
* * واشنطن ق,ن,أ
اختار مندوبو الحزب الجمهوري الامريكي رسميا الليلة قبل الماضية في مؤتمرهم المنعقد بفيلادلفيا جورج بوش الابن حاكم ولاية تكساس مرشحهم للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في السابع من نوفمبر المقبل,وترك منظمو المؤتمر الجمهوري لوفد ولاية وايومينغ شرف اعطاء حاكم تكساس عدد المندوبين الضروري لترشيحه.
وكان بوش يحتاج الى اصوات 1034 مندوبا من اصل 1066 الذين يتألف منهم الحزب الجمهوري لاختياره رسميا, وقد حصل على 1042 صوتا بعد تصويت وفد وايومينغ.
وكانت نتيجة تصويت الوفود الذي بدأ يوم الاثنين الماضي ولاية اثر ولاية لدى افتتاح المؤتمر الجمهوري معروفة مسبقا بسبب نتيجة الانتخابات التمهيدية التي فاز بها بوش، لكن من اختصاص المؤتمر اختيار مرشح الحزب رسميا الى البيت الابيض.
ونقل راديو صوت امريكا امس عن ديك تشيني وزير الدفاع الامريكي الاسبق والمرشح لمنصب نائب الرئيس مع بوش الابن قوله ان هناك فرصا كبيرة في واشنطن,, مؤكدا ضرورة اعادة ما اسماه بالاحتشام والنزاهة الى البيت الابيض,وفي اشارة منه الى الرئيس الامريكي بيل كلينتون ونائبه آل غور مرشح الحزب الديموقراطي لسباق الرئاسة قال تشيني: لقد حان الوقت لكي يرحلا عن البيت الابيض .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved