أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th August,2000العدد:10172الطبعةالاولـيالجمعة 4 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

مقتل شقيقها وإصابة أمها
تفجير منزل مسؤولة موالية لموسكو في الشيشان
*موسكو رويترز
نجت مسؤولة موالية لموسكو من الموت بأعجوبة عندما فجر منزلها امس الخميس فيما وصفته وسائل الاعلام الروسية بأنه احدث نموذج لحملة يشنها المقاتلون الشيشانيون المعارضون للحكم الروسي.
وقالت وكالة انترفاكس ان الانفجار الذي وقع في الساعات الاولى من صباح امس بمنزل ايزيتا جايربيكوفا رئيس ادارة منطقة نوزهاي يورت ادى الى مقتل شقيقها كما اصيبت والدتها وشقيقتها بجروح خطيرة.
وفي حادث منفصل قالت انترفاكس ان جنديا ورجل شرطة روسيين قتلا واصيب ثلاثة جنود في سلسلة هجمات مساء امس الاول على نقاط تفتيش عبر الشيشان.
ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن مسؤولين في موسكو قولهم ان الهجوم على منزل جايربيكوفا يمثل استمرارا للحملة التي يشنها المقاتلون لبث الرعب والفزع بين الشخصيات الشيشانية المتعاونة مع روسيا .
وشهدت الشيشان التي تخضع معظم اراضيها للسيطرة العسكرية الروسية سلسلة متلاحقة من الهجمات ضد المواطنين الشيشان الموالين لموسكو وضد اهداف للجيش والشرطة الروسية خلال الاشهر القليلة الماضية.
وقتل امس الاربعاء نائب رئيس منطقة اوروس مارتان عندما انفجر لغم في سيارته.
وتعزز السلطات الروسية من اجراءات الامن عبر الشيشان قبل حلول الذكرى الاولى لاعلان استقلال الشيشان من جانب واحد يوم السادس من اغسطس الحالي.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved