أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th August,2000العدد:10172الطبعةالاولـيالجمعة 4 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

عمّان والخرطوم تؤكدان دعمهما للفلسطينيين والسوريين
عمان أ,ف,ب:
اعرب العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس السوداني الفريق عمر البشير عن دعمهما لجهود الفلسطينيين والسوريين من اجل استعادة كامل أراضيهما التي تحتلها اسرائيل وذلك خلال مباحثاتهما التي جرت مساء اول امس، وفقا لمصدر رسمي اردني.
واكد الزعيمان العربيان على ضرورة تضافر جهود جميع الاطراف المعنية لتخطي العقبات والعراقيل التي تعترض عملية السلام وصولا الى تحقيق السلام الشامل والعادل .
كما عبر الملك عبدالله والرئيس البشير عن دعم الجانب الفلسطيني في مفاوضاته مع اسرائيل وبخاصة موقفه من مدينة القدس الشرقية ورفضه للسيادة الاسرائيلية عليها باعتبارها جزءا من الاراضي العربية المحتلة عام 1967 وشددا على انه بدون الحل العادل للقضية الفلسطينية لن يتحقق السلام المنشود في المنطقة .
واكد العاهل الاردني والرئيس السوداني كذلك على دعمهما لسوريا لاستعادة اراضيها المحتلة وعلى اهمية استئناف المفاوضات على المسار السوري/ الاسرائيلي على الاسس التي انطلقت منها وخاصة مبدأ الارض مقابل السلام .
ومن جهة اخرى عبر الملك عبدالله والرئيس السوداني عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية.
وتعززت العلاقات الاردنية السودانية مؤخرا في المجالات الاقتصادية حيث بدأت شركة مصانع الاسمنت الاردنية الشهر الماضي في تسويق منتجاتها الى الدول الافريقية عبر محطة اقامتها في ميناء بور سودان على البحر الاحمر بهدف فتح اسواق جديدة في افريقيا.
كما وافق السودان العام الماضي على ان تقوم الحكومة والقطاع الخاص في الاردن بإطلاق مشاريع زراعية في السودان.
وكان الفريق عمر البشير وصل اول امس الى عمان في زيارة رسمية تستمر بضعة ايام، هي الاولى له منذ ارتقاء الملك عبدالله الثاني العرش في شباط/ فبراير 1999م.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved