أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st August,2000العدد:10169الطبعةالاولـيالثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

نفس المشكلة حدثت في حربي الخليج وكوسوفو
بنادق الجنود البريطانيين توقفت عن العمل أثناء معركة مع متمردي سيراليون
* لندن - رويترز
قالت صحيفة ديلي تلجراف امس الاثنين ان الجنود البريطانيين في سيراليون قد اسقط في يدهم عندما توقفت بنادقهم عن العمل فجأة أثناء معركة مع المتمردين!!
فبينما كانت القوات البريطانية المعروفة باسم (المستكشف) تقاتل جنود الجبهة الثورية المتحدة في 17 مايو أيار الماضي توقفت بنادقها من طراز (اس ايه 80) عن العمل.
وكان الجيش البريطاني قد أعلن قبل خمسة أشهر عن عزمه جمع هذه البنادق لما بها من عيوب وحاجتها لتعديلات عاجلة.
وأضافت الصحيفة ان تقريراً سرياً لوزارة الدفاع كشف ان مزلاج الأمان في طرازين من البندقية (اس ايه 80 عيار 5,56 مليمتر) قد توقف عن العمل بينما كان جنود الجبهة الثورية يشنون هجوماً على الخنادق التي تحتلها القوات البريطانية بالقرب من مطار لونجي.
ولم يكن بمقدور الجنود المسلحين ببنادق (اس ايه 80) الرد على النيران واضطروا إلى الاعتماد على زملائهم المجهزين بالمدافع الرشاشة من طراز جنرال بيربس عيار 7,62 مليمتر والتي رغم قدمها إلا أنها جديرة بالثقة.
ولقي أربعة متمردين على الأقل حتفهم أثناء المعركة بينما لم تقع أية خسائر بين الجنود البريطانيين.
وقالت الصحيفة ان هذا العطل كان يحدث بانتظام أثناء التدريبات بهذه البنادق لكن هذه كانت أول مرة تتوقف فيها عن العمل في ميدان القتال.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع لرويترز: لا أستطيع التعليق على تقرير سري,وكانت القوات البريطانية في حرب الخليج عام 1991 قد كشفت عن مشكلات واجهتها في أداء الأسلحة وهو ما أكدتها اختبارات تمت في 1995.
كما أشارت تقارير عسكرية تسربت في يناير كانون الثاني أن القوات البريطانية عند دخولها كوسوفو في 1999 تعرضت لمتاعب بسبب الأجهزة السيئة بما فيها مشكلات مع البنادق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved