أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st August,2000العدد:10169الطبعةالاولـيالثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

ستوزع 800 مزرعة على السود الذين لا يملكون شيئا
الحكومة في زيمبابوي تعلن أنها ستمتلك فورا 3 آلاف مزرعة للبيض
* هراري - ا ف ب
اعلن التلفزيون الرسمي في زيمبابوي امس عن ان الحكومة الزيمبابوية قررت ان تتملك على الفور ثلاثة آلاف مزرعة تخص البيض لتوزعها على آلاف السود الذين لا يملكون اراضي.
واوضح التلفزيون ان القرار اتخذ اثناء اجتماع طارئ الاحد حضره وزراء حكوميون ومسؤولون كبار.
وإثر الاجتماع قال وزير الإدارة المحلية والأشغال العامة والإسكان اغناطيوس شومبو للتلفزيون ان لائحة المزارع التي سيتم ملكها ستنشر الأسبوع المقبل لتضاف الى 804 مزارع صودرت في حزيران/يونيو الماضي.
ومن ناحية اخرى التقى امس الاثنين ممثلون للمزارعين البيض في زيمبابوي مع حكومة الرئيس روبرت موجابي وذلك بعد ساعات فقط من اعلان التلفزيون الحكومي عن توسيع حجم مصادرة المزارع التي يملكها البيض لاعادة توطين السود المعدمين.
ورتب الاتحاد التجاري للمزارعين الذي اعلن في مطلع الأسبوع عن اعتزامه الانضمام لاضراب عام تدعمه المعارضة هذا الأسبوع الاجتماع قبل ان يعلن التلفزيون الرسمي في زيمبابوي انه ستتم مصادرة ثلاثة آلاف مزرعة لتوطين آلاف الأشخاص.
وقالت حكومة موجابي في مايو ايار انها خصصت نحو 800 مزرعة مملوكة للبيض لاعاد توزيعها على السود الذين لا يملكون اراضي في اطار خطة نهائية لمصادرة خمسة ملايين هكتار من بين 12 مليون هكتار يملكها المزارعون البيض في زيمبابوي.
واضاف التلفزيون ان الحكومة ستستخدم الجيش لتوفير النقل والدعم لبرنامج اعادة التوطين.
وصرح متحدث باسم الاتحاد التجاري للمزارعين الذي يمثل 4500 مزارع معظمهم من البيض بان الاتحاد لا يعرف تفصيلات عن احدث خطط الحكومة وانه قد يحصل عليها خلال اجتماع آخر لاحق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved