أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st August,2000العدد:10169الطبعةالاولـيالثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1421

القوى العاملة

بالدربيل
صيانة أثناء فترة الدوام!!
الصيانة الحالية التي يمر بها كوبري الخليج أحدثت الكثير من الازدحام وخاصة عند ذهاب الموظفين الى أعمالهم، صحيح ان الصيانة مطلوبة وهذا أمر تشكر عليه وزارة المواصلات لكن قفل نصف الطريق في الكوبري دفعة واحدة وفي أوقات الذروة اثر على حركة المرور .
لقد سبق صيانة الجزء الجنوبي من الكوبري في وقت سابق وفي فترة كانت المدارس مفتوحة واثناء العام الدراسي ولم يحدث مثل هذا لان الصيانة كانت تتم على اجزاء وفي وقت متأخر من الليل .
أما الآن فالأمر يختلف ،نعتقد ان المسؤولين عن الصيانة في وزارة المواصلات في اجازة ولم يتعرضوا لهذا الازدحام او حتى لم يعلموا عنه شيئا!!.
***
سيارات نقل المعلمات
وسيبدأ قريبا العام الدراسي الجديد وسيكون سوقاً رائجة لسيارات نقل المعلمات,, مؤسسات النقل او من يتولون نقل المعلمات لمدارسهن وخاصة في المدن القريبة من الرياض لا يطبقون قواعد السلامة في سياراتهم او اثناء القيادة , فالسيارات قديمة واطاراتها لم تستبدل منذ فترة طويلة والسائق والمعلمات لا يلتزمون بربط حزام الأمان.
كثيرة هي الحوادث المفجعة التي حدثت لمعلمات اثناء الذهاب او العودة من مدارسهن بسبب ذلك.
نتمنى ان تقوم الرئاسة العامة لتعليم البنات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوضع ضوابط شديدة على قائدي واصحاب سيارات نقل المعلمات لتطبيق الشروط التي تحقق السلامة بإذن اللّه.
***
تفاعل رجل الأمن
التفاعل أمر مطلوب ,,, والمتابع للأنشطة التي يقدمها الأمن العام يجد ان هذا الصرح الأمني الرائع يتفاعل بشكل دائم مع كل ما يطرح في وسائل الإعلام, ايضا الإدارة المسؤولة عن الشؤون الإعلامية في وزارة الداخلية اكثر الإدارات تفاعلا مع ما يطرح نظرا لارتفاع نسبة الوعي لدى القائمين على هذه الإدارات .
ان هذا كله يدفعنا ان نطلب من كل هؤلاء الرجال المخلصين النظر في تخصيص ادارات لعلاقات الجمهور في أقسام المرور والشرطة للرد على تساؤلات المواطنين وارشادهم , فالإدارات الأمنية لدينا أضحت اكثر الإدارات وعيا وتفاعلا ونعتقد جازمين ان هذا لم يغب عن طموحاتهم وخططهم المستقبلية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved